البروتينات لانقاص الوزن ‏- انوثة
انقاص الوزن
ما هي أفضل البروتينات التي تساعدك على انقاص الوزن؟
نوع البلاش المناسب لكل بشرة - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف تختارين نوع البلاش المناسب لبشرتك؟

كيف تخفّفين من دهنية بشرتك؟ اليكِ الحلّ

الأربعاء، 30 مايو 2018
طرق التقليل من دهنية البشرة
من اصعب انواع البشرة والتي تحتاج الى الرعاية الدقيقة هي البشرة الدهنية، حيث انها تكون حساسة تجاه الكثير من العوامل، بالاضافة الى الافراز المستمر للزيوت الذي قد يسبب الازعاج لصاحبتها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نطلعك على ابرز طرق التقليل من دهنية البشرة خصوصاً مع حلول الصيف حيث يزيد افراز البشرة الدهنية. 
 
كيف تخففين من دهنية البشرة؟
 
- للتقليل من دهنية البشرة عليك أولاً ان تحرصي على ترطيبها باستمرار خصوصاً انها تفرز العديد من الزيوت التي يحتاج الجسم الى الحفاظ عليها كونها مفيدة لرونق البشرة، والترطيب يساعد على الحفاظ على الرطوبة للبشرة الدهنية ما يزيد من نضارتها واشراقتها، ويحميها من الافرازات الكثيرة، فتحصلين على اشراقة ملفتة لبشرتك. 
 
 

- ايضاً من الطرق المساعدة على التقليل من دهنية البشرة هو التنظيف العميق حيث تسمحين للغسول المناسب لنوع بشرتك من التغلغل الى اعماق المسام، خصوصاً وأن البشرة الدهنية تكون مسامها أكبر من البشرة الجافة. لذا قد تكون عرضة لتجمع العديد من السموم فيها، ما يزيد من افرازات الجلد لحمايتها. وبالتالي فإن التنظيف العميق يساعد على التخلص من هذه السموم والحفاظ على نضارة البشرة. ومن أنواع الغسول التي ننصحكِ بها:

- BIODERMA Sebium Pain

 
- كما أن من بين الاساليب المتبعة في التقليل من دهنية البشرة هو اللجوء الى اوراق امتصاص الزيوت التي تنتجها البشرة، اذ إن هذه الاوراق متوفرة في الصيدليات وتعتبر مساعدة على التخلص من اي انواع من الزيوت يمكن للبشرة ان تفرزها. لذا استعمليها بين الحين والآخر ،كي تقللي من افراز بشرتك للزيوت التي باتت تشكل ازعاجاً كبيراً لك. 
 
 
- بالاضافة الى أن التقليل من دهنية البشرة يقوم على اتباع نظام غذائي صحي يحمي الجسم والجلد من الافرازات الكثيرة غير المستحبة، ومن هنا يجب التشديد على الابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، لأنها يمكن أن تؤدي الى زيادة الافرازات في الجسم، خصوصاً ان كانت البشرة دهنية.