كيف يمكن شدّ الجفون؟ اليكِ أبرز الطرق الطبيعية والجراحية
اطلالة ومكياج
كيف يمكن شدّ الجفون؟ اليكِ أبرز الطرق الطبيعية والجراح...
اعراض احتباس الماء في الجسم
صحتك
إذا لاحظتم هذه الاعراض فأنتم تعانون من احتباس الماء في...

كيف تزيلين مكياج العيون بشكل صحيح وسليم؟

الإثنين، 04 يناير 2021
كيف تزيلين مكياج العيون بشكل صحيح وسليم؟

تقومين يومياً بتطبيق مكياج العيون ولو بشكل بسيط وخفيف لمنحهما النظرة الحيوية والمتألقة، ولكن ما هي أفضل طريقة لإزالة مكياج العيون؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة، لكي تكون الخطوات واضحة لكِ.

كيف تتخلّصين من مكياج العيون بالطريقة الصحيحة؟

- الخطوة الأولى التي يجب عليك التركيز عليه هي الاختيار الصحيح والدقيقة لمزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك. فاختيار المستحضرات الصحيحة وذات الجودة العالية تساعدك على تفادي الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة. كما تضمن لك إزالة كاملة وعميقة للمكياج في محيط العينين.

- كما ان استعمال القطن يلعب دوراً مهماً على صعيد ازالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة. وعيلك أن تختاري كرات القطن المصممة خصيصاً لإزالة المكياج لأنها أكثر عملية من قطع القطن التقليدية التي يمكن ان تلتصق بالرموش.

- عند التخلّص من المكياج، احرصي على الابقاء على مزيل المكياج لبضع دقائق على العينين. بهذه الطريقة تساهمين في امتصاص البشرة له، ما يساعد على إزالة المكياج بعمق. ولكن احرصي على عدم إطالة فترة ابقاء مزيل المكياج على العينين، إذ يمكن ان يؤدي إلى تهيّج الجلد.

- ومن المهم عند ازالة مكياج العيون أن تبتعدي عن فركهما بقوة، والاكتفاء بتمرير القطن عليهما بشكل ملطّف لمنع تسرّب المكياج إلى داخلهما. وهذا ما يمكن ان يؤدي إلى احمرار العينين والاضرار بهما على المدى البعيد.

- احرصي على غسل الوجه جيداً بعد إزالة مكياج العيون واستخدمي الغسول الملائم لنوع بشرتك لتوفير النضارة والنظافة المعمقة لها.

- واحرصي في الخطوة الأخيرة على تطبيق الكريم المرطب للعينين، فهو يساعد على الحفاظ على ترطيب محيطهما وحمايتهما من الجفاف.