تناول الاطفال للوجبات السريعة
امومة
الوجبات السريعة... الضرر الأكبر على أطفالك!
عصير التوت للحامل
امومة
للحوامل... اشربن عصير التوت

كيف تساعدين طفلك على التأقلم مع المنزل الجديد؟

الجمعة، 13 مايو 2016
كيفية مساعدة الطفل للتأقلم مع تغيير مكان السكن

قد تضطر الاسرة من وقت الى آخر الى تغيير مكان سكنها، والانتقال الى منزل آخر او قد يكون الانتقال الى بلد آخر، وهذا الأمر هو من الأمور الصعبة جداً على الاطفال نظراً لصعوبة تأقلمهم مع المكان الجديد، وهنا يكمن دور الاسرة والأم في تحضير الطفل لهذا الانتقال، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول  كيفية مساعدة الطفل للتأقلم مع تغيير مكان السكن؟

نصائح لمحاربة السلوك العدواني لدى الأطفال

كيفية مساعدة الطفل للتأقلم مع تغيير مكان السكن

إن شخصية الطفل وسنه تعد من العوامل التي ستحدد بشكل كبير كيفية تأقلمه مع الوضع الجديد، فهناك طفل يتأقلم بسهولة، وهناك طفل آخر قد يستغرق وقتاً أطول للتأقلم. اذ يشير الاطباء النفسيون الى ان الطفل في غالب الأحيان قد يكون له نظرة سلبية في ما يتعلق بترك منزله، لا سيما لناحية خسارة الاصدقاء وصعوبة التأقلم والشعور بالغربة، ومن هنا على الأم أن تجعل طفلها ينظر للأمر بمنظور إيجابي، ان لناحية اختبار مجموعة من التجارب المتنوعة والتعرف على أصدقاء جدد وعلى ثقافات وعادات وتقاليد جديدة مما سيكسبه الكثير من الخبرة. الا ان هذه الأفكار يجب أن تكون منطقية كي لا تصيب الطفل باي صدمات.

كيف يمكن تنمية الابداع عند الطفل؟

كما وان على الأم ان تفكر جيداً فى توقيت الانتقال لمنزل جديد أو لبلد جديد حتى لا تربك الطفل أكثر. بحيث لا يتعارض التوقيت مع المدرسة لناحية بداية العام الدراسي او نهايته. كما وان على الأم ان تحاول ايجاد اماكن ترفيه لابنها، لكي لا يشعر بالوحدة، ولكي يتمكن من ملئ الفراغات في يومياته من دون مشاكل وهو يمارس الهوايات التي يحبها، ما يجعلها يتقبل فكرة المنزل الجديد لما فيه من حسنات.