مستلزمات المدرسة للبنات
امومة
إبنتك تستعدّ للعودة إلى المدرسة؟ لا تنسي هذه المستلزما...
نصائح لاختيار ملابس للاطفال في فصل الخريف
امومة
كيف تختارين ملابس طفلك في فصل الخريف؟

كيف تستعدين للولادة نفسياً؟ إليك الخطوات!

الخميس، 14 سبتمبر 2017
طريقة الاستعداد النفسي للولادة

هل إقترب موعد ولادتك وتشعرين بالخوف والقلق؟ هذا الأمر قد يؤثر على نفسيتك، وتصلين الى المستشفى وأنت متوترة ما يصعّب عملية الولادة. لذلك سنقدّم لك عبر موقع أنوثة بعض الطرق التي ستساعدك على الاستعداد النفسي للولادة.

هكذا تستعدين لاستقبال المولود الجديد

 

طرق الاستعداد النفسي


- إذا كنت خائفة، ننصحك بأن لا تردّدي العبارات المرتبطة بالخوف والقلق، بل قومي بتخيّل كيف ستكون ملامح مولودك عند الولادة فهذا الأمر سينسيك كلّ شيء ويجعلك تريدين الولادة بفارغ الصبر.


- إذا كان لديك أطفال آخرين، قومي بالتحدّث معهم عن اختيار اسم المولود الجديد وحاولي أن تبتعدي عن التوتّر من خلال قضاء بعض الاوقات الترفيهية معهم.


- يمكن أن تجلسي مع والدتك أو صديقاتك اللواتي ولدن من قبل، لتستمعي منهن عن جمال اللحظة حين تلدين طفلك وتحتضينه بين يديك ولو كانت الاوجاع التي تسبق ذلك أليمة.


- قومي بتجهيز حقيبة خاصة لك ولمولودك من خلال تحضير الملابس المناسبة له. وننصحك أن تحضري الملابس مع بداية الشهر التاسع كي لا تتفاجئي بالولادة المبكرة.

 

كيف يمكن الاستعداد للولادة الطبيعية؟

- يمكنك أن تتحضري للولادة من خلال ممارستك بعض التمارين الرياضية الخاصة بالولادة. لكن لا تمارسي هذه التمارين من دون استشارة طبيبك المختصّ.


- احرصي على إزالة الشعر الزائد من الجسم بشكل روتيني ويومي خلال الشهر الأخير من الحمل، فلا تعرفي متى يفاجئك طفلك بالخروج.


- لا تتعبي نفسك بالأعمال المنزلية، كي لا تصابي بالإرهاق لأنّ ذلك قد يؤثر على عملية الطلق.