وصفات شهية وسريعة
أطباق
بالفيديو... وصفات شهية وسريعة تناسب نمط حياتك السريع!
التخلص من رائحة القلي في البيت
اطباق رئيسية
واجهي رائحة القلي في البيت خلال شهر رمضان مع هذه النصا...

كيف تستفيدين من بواقي الطعام في رمضان؟ اكتشفي معنا!

الجمعة، 09 يونيو 2017
نصائح لاستخدام بواقي الطعام في رمضان

شهر رمضان المبارك مفعم بالولائم التي تجمع العائلة والأصدقاء، بعد نهار طويل من الصيام. وتتنوّع أصناف الطعام التي قد تكون أحياناً زائدة عن الحاجة، وبالتالي يمتلئ المنزل ببواقي الطعام. وبالطبع، لا يجب رمي هذا الطعام في القمامة! لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لاستخدام بواقي الطعام في رمضان.

 أفضل 5 عصائر طبيعية لرمضان منعش

أفكار للاستفادة من بواقي الطعام في رمضان

أولاً، الباذنجان من أشهى أنواع الخضار التي تقدّم دائماً على سفرة رمضان. ويمكن صنع وجبة شهية من البواقي، من خلال قليه في الزيت بعد غمسه في البيض والبقسماط. 

ثانياً، بالنسبة للدجاج الباقي، يجب أن تسحّبي عظامه وتقطيعه. يمكنك بعدها تقديمها مع طبق من البطاطس المشويّة أو المسلوقة. كما يمكن تشكيل منها سلطة سيزر خضراء غنيّة بالبروتينات كوجبة غذائية متكاملة.

ثالثاً، اللحوم المطهية من الأفضل فرمها وصنع كرات الكفتة منها مع تغميسها في البيض والبقسماط وقليها بالزيت، وتقديمها مع سلطة خضراء.

رابعاً، للاستفادة من بواقي السمك، هناك الكثير من الأفكار! ومنها كفتة السمك التي تصنع من السمك المسلوق، البطاطس المسلوقة، البقدونس المفروم، البيض والبقسماط، مع قلي كفتة السمك. كما يمكنك تحضير طاجن السمك بالفرن مع الخضار، الأرز الأبيض والسلطة الخضراء. 

خامساً،هل قمت بطهي كميّات كبيرة من الأرز؟ يمكنك تحضير كمية من الدجاج وتقديم الأرز بالدجاج أو تحضير صلصة بيضاء وطهيها في صينية فرن مع بعض الجبنة. 

أخيراً، في نهاية الوليمة، يحبّ الجميع تناول حبّة فاكهة! لكنّ، في حال وجود أي بقايا، يمكنك تقطيعها وتحضير طبق سلطة من الفاكهة أو استخدامها في عمل خليط كيك بالفاكهة وتزيينه بها. ولمحاربة حرّ الصيف، حضّري مشروبات وعصائر منعشة من الفاكهة مع اللبن البارد. فهذه المشروبات تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم، كالكالسيوم والفيتامينات.