فوائد المكسرات - Ounousa.com
صحتك
"المكسرات" على أنواعها منجم فوائد!
مجموعة الشرقية من الخشب الفاخر لإيف سان لوران
اطلالة ومكياج
مجموعة الشرقية من الخشب الفاخر لإيف سان لوران

كيف تستفيدين من مستحضراتك التجميلية؟

أحمر الشفاه
الإثنين، 17 مارس 2014
كيف تستفيدين من مستحضراتك التجميلية؟

حان الوقت لإعادة النظر في مستحضراتك التجميلية والتخلّص من تلك التي لا تستخدمينها؟ حكّمي قليلاً حسّ الابتكار لديك، وإستفيدي منها في أكثر من إستخدام مع الحفاظ على وظيفتها الأساسية. إليك بعض الأفكار المفيدة التي تجعلك تستفيدين من مستحضراتك حتّى تلك التي ترغبين في التخلّص منها:

 

1-    كريم الترطيب: إذا حصلت على كريم ترطيب جديد، فلا تتخلي عن القديم بل إستفيدي منه ككريم منظّف في إزالة المكياج والتخلّص من الغبار وترسّبات النهار على الوجه.

 

2-   أحمر الشفاه القوي: إذا كنت تملكين أحمر للشفاه بلون قوي ولا تتقبلينه على شفتيك، فحوّليه الى بلاش وضعي القليل منه على وجنتيك، فهذا ما يضمن التناغم بين تكاوين الوجه.

 

3-   قلم كحل بلون بيج: من المعروف أن الكحل باللون يمنح العينين وسعاً وكبراً، ولكن يمكنك الاستعانة به في تثبيت أحمر الشفاه على شفتيك. إستخدميه كقلم لرسم الشفتين، فهو يمنحهما كبراً ويثبّت أحمر الشفاه.

 

4-   كريم الأساس بلون داكن: إذا كنت تملكين كريم أساس بلون داكن لا يناسب لون بشرتك، فلا تتخلصي منه بل ضعي بعض القطرات منه في الكريم اليومي لتحصلي على الحماية التي تبحثين عنها مع لون مناسب.

 

5-   الماسكارا المنتهي الصلاحية: إذا جفّ الماسكارا الذي تستخدمينه أو إنتهت صلاحيته، فلا تتخلصي منه. بل يمكنك إستخدامه كفرشاة خاصّة بالرموش وذلك بعد تنظيفه جيّداً بالشامبو.

 

6-   البلاش أو أحمر الخدود الزهري: إذا كنت تملكين بلاش باللون الزهري الداكن أو الزاهي كثيراً وهو لا يناسب لون وجنتيك، فيمكنك إستخدامه لإخفاء الهالات السوداء.

 

7-   الكريم اللماع المخصص للحفلات: ربما تندمين لانك دفعت ثمناً باهظاً لشراء كريم لماع مخصص للحفلات، لانك لا تستخدمينه كثيراً. ولكن يمكنك الايتفادة منه ورسم خطاً تحت العينين يمنحهما قوّة وجرأة وإطلالة خاصّة.