ميامي بيتش
سفر
ميامي بيتش… من شاطئ عادي إلى مدينة المشاهير!
فيزا شنغن
سفر
كل ما يجب ان تعرفوه عن طريقة الحصول على فيزا شنغن

كيف تستفيدين من وقتك خلال الرحلات الجوية الطويلة؟

الأحد، 20 ديسمبر 2015
نصائح للرحلات الجوية الطويلة

السفر الى الخارج قد يكون طويلاً وبعض الرحلات تحتاج إلى وقت طويل للوصول إلى البلد المنشود. قد تشعرين خلال هذه الرحلات بالملل على متن الطائرة، فماذا يمكن أن تفعلي كي يمر الوقت سريعاً؟ إليك من انوثة مجموعة نصائح للرحلات الجوية الطويلة في هذا المقال.

المطالعة

بعض المطالعة خلال السفر لن تكون مضرة أبداً، فهي ستساعدك بشكل أكيد على التخلص من الشعور بالملل، لذا غحملي معك بعض الكتب أو الصحف والمجلات التي تجدينها مفيدة والتي تحبينها، كي تستمتعي بمطالعك على متن الطائرة.

ماذا تختارين... السفر لوحدك أو مع مجموعة؟

الاستماع للأغاني

الاستماع للأغاني خلال الرحلة الى الخارج مفيد جدا لتمضية الوقت، لذا حملي معك جهازاً موسيقياً أو مشغل أغاني إلى متن الطائرة، وحمليه الأغاني التي تحبينها واحرصي على أن تكون متعددة اللغات او الأنماط كي لا تزيد من شعورك بالملل.

مشاهدة الأفلام

على متن كل طائرة تتوفر أجهزة التلفاز الصغيرة أمام الراكب، لذا استمتعي بمشاهدة ما يعرضونه من أفلام. وإن أردت يمكنك تحميل الآيباد الخاص بك، إن كانت ذاكرته كبيرة، بعض الأفلام المميزة التي تحبينها.

الألعاب

بالطبع كيف ننسى أن الألعاب يمكن أن تساعد على تمرير الوقت بشكل سريع. لذا يمكنك الاستعانة بالألعاب الالكترونية على الأجهزة المحمولة معك، واللهو بها.

بعض النصائح للتخفيف من تكاليف السفر!

النوم

النوم هو الوسيلة الأكثر شيوعا لتمرير الوقت خلال رحلات السفر الطويلة لذا احرصي على الحصول على قسط وفير من النوم على متن الطائرة، خصوصا وأن هذا النوع من الرحلات يكون مرهقا للجسم.

المحادثات

لا تكوني منعزلة تماماً خلال الرحلة الطويلة، بل استفيدي منها لمحادثة الزملاء المرافقين لك، أو مع الركاب الجالسين بجوارك. من جهة تتمكنين من خلق باب تواصل وتكتسبين معارف جدداً، ومن جهة اخرى لا تشعرين بالملل جراء هذه الرحلات الطويلة.