تنسيق بدلة زفاف العريس مع فستان العروس
زفوها
كيف تنسقين بدلة عريسك مع فستان زفافك؟
المحافظة على الجمال في شهر العسل
زفوها
كيف تعززين جمالك في شهر العسل؟

كيف تضع العروس مكياجها بنفسها؟

الجمعة، 24 أكتوبر 2014
خطوات تنفيذ مكياج العروس

في الدول العربية لا تُعتبر صيحة وضع العروس مكياجها بنفسها رائجة جداً، بل تفضّل اللجوء الى اخصائية التجميل خوفاً من ان تكون النتيجة سيئة. لكن اذا كنتِ لا تضعين في المكياج في يومياتك، فتأكدي انّ بامكانك انجاز افضل مكياج عروس وبطريقة طبيعية في حين يمكن للمكياج المنجز من شخص اخصائي ان يغير ملامح وجهك. فاليكِ نصائحنا في هذا المجال.

- أولاً، تحضير البشرة: قبل التفكير في خطوات المكياج، يجب ان تكون بشرتك مستعدة بالشكل الصحيح. لذا حاولي تجنّب التعرض للشمس قدر الامكان وقومي بتقشير البشرة قبل حوالي اسبوعين من العرس، كما من المهمّ ان ترطّبيها صباحاً ومساء. وننصحك بأن تحصلي على ما تحتاجيه من ساعات النوم، بالاضافة الى شرب الماء وتناول الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات.

الحمام التركي لعروس مشعة ومسترخية

- ثانياً، لا بدّ ان نسديك نصيحة اساسية حول مكياج العروس وهو انّه يجب ان يكون ناعماً، فابتعدي عن السموكي والالوان الداكنة. كما يجب ان تتذكري انّ هذا المكياج سيرافقك طيلة حياتك من خلال الصور، لذا حاولي ان تكوني طبيعية قدر الامكان.

- ثالثاً، عليكِ اختيار مستحضرات تجميل ذات نوعية ممتازة لكي لا تذوب او يتغير ملمسها او لونها طيلة النهار. وحاولي ان تختاري الالوان الفاتحة بالاضافة الى شراء ماسكارا ممتازة وكذلك الأمر بالنسبة للآي لاينر واحمر الشفاه.

- رابعاً، بالنسبة للخطوات يجب ان تضعي اولاً مصحح بتدرج لوني مناسب للبشرة بالاضافة الى كريم الاساس الذي يحافظ على جمال بشرتك طبيعياً. بعدها ضعي بلاش ذات لون منعش، واختاري ظلال عيون بلون الزهري الفاتح او ما يقاربة وضعي الآي لاينر بطريقة ناعمة مع تكثيف الرموش بالمسكارا. اما بالنسبة لاحمر الشفاه فيجب ان يكون ملائماً لظلال العيون وبدرجة لونية فاتحة لكن ليس نيود.

- خامساً، احذري بعض اخطاء المكياج الشائعة مثل وضع كريم الاساس ذات اللون الفاتح او تكثيف البودرة على الوجه او استخدام البلاش البني او البرونزي. كما يجب الحذر من ظلال العيون القوية واحمر الشفاه ذات اللون الداكن.