صفات برج الثور
حياة زوجية
ما هي مميزات المرأة الثور؟
خطوات لمنزل خالٍ من التوتر
حياة زوجية
كيف تخلقين أجواء خالية من التوتّر في منزلك؟

كيف تظهرين الحب والاهتمام بزوجك؟

الثلاثاء، 20 يناير 2015
اظهار الحب والاهتمام للزوج

عندما تتزوّج المرأة، فإنها تبحث عن عيش حياة زوجية سعيدة وممتعة خالية من المشكلات والخلافات الزوجية. ولكن، بالكاد تمرّ علاقة من دون بعض الخلافات التي تجتاحها، بعضها ما يكون عرضياً ويسهل تخطّيه، فيما يتطلّب بعضها الآخر بذل الزوجين لبعض الجهود لتخطّي خلافاتهما. وفي الكثير من الأحيان، تطالب المرأة زوجها بأن يعاملها برومنسية ولطف وحنان في حين أنّها تحرمه من حبّها وحنانها وتكفّ عن الاهتمام به، وهذا ما يكون سبباً إضافياً لنشوب الخلافات بينهما. ونظراً الى أهمية إظهار الزوجة حبّها للرجل في إنقاذ العلاقة الزوجية من الفشل، تعلّمي كيف تظهرين الحبّ والاهتمام بزوجك:

 

1- التعبير عن الحبّ ببساطة: أحياناً، لتظهري حبّك لزوجك لا يكون عليك بذل الجهد والقيام ببعض التصرفات أو إعداد المفاجآت، بل يكفي أن تقولي له ببساطة وصراحة "أنا أحبّك" أو أي كلمة أخرى تظهر حبّك له. فتماماً، كالنساء يحتاج الرجل أحياناً الى الاستماع الى كلمات وعبارات حبّ من شأنها أن تجدد الحبّ بينهما وتنقذ العلاقة الزوجية من الفشل.

 

تعلّمي كيف تكسبين ودّ زوجك

 

2- الاهتمام بالمظهر الخارجي: يحتاج زوجك أن تظهري اهتمامك به، وفي الكثير من الأحيان يكفيه أن تهتمي أنت بمظهرك الخارجي وهندامك وتستقبليه لدى عودته من العمل بتألّق، ليشعر أنّك تهتمّين به وتحبّينه بصدق. فالكثير من الرجال يقدّرون أن تهتمّ زوجاتهنّ بمظهرهنّ الخارجيّ.

 

3- منح الحريّة: لتظهري الحبّ والاهتمام الى زوجك، لا يكون عليك أن تظهري غيرتك المفرطة وتلاحقيه باتصالاتك وأسئلتك واستفساراتك، بل يكون عليك أن تمنحيه هامشاً من الحريّة الشخصيّة. فمن وسائل إظهار الحبّ للزوج، هو احترام مساحته الخاصّة ومنحه الحريّة بعيداً من الغيرة غير المبررة.