تنظيف الكبد من السموم
صحتك
تناولي هذه الأطعمة لحماية الكبد
الليمون للوجه
العناية بالبشرة
الليمون للوجه... حلّ طبيعي لكلّ مشاكلك!

كيف تعتني المغربيات بجمالهن؟

الأربعاء، 02 مارس 2016
جمال المغربيات

لطالما عرفت النساء المغربيات بجمالهن الفتان وبشرتهن الصافية وشعرهن الجذاب، وذلك كونهن يعتنين دائماً بمظهرهن ويحرصن على الحصول على أفضل النتائج، وللحصول على جمالهن نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من الوصفات التي يتبعونها.

 

أسرار جمالية من انحاء العالم!

 

- الحمام المغربي :ان الحمام المغربي مفيد لإزالة الخلايا الميتة من الجلد وتفتيح البشرة وهو يساعد على إنقاص الوزن وإفراز المياه الزائدة كما ينشط الدورة الدموية ويفتح لون البشرة، يذيب الشحوم المترسبة على المفاصل، ويزيل الإرهاق العضلي والعصبي لتجديد ورفع كفاءة الأداء والتركيز في العمل ويعمل على حفظ حيوية ونضارة الجسم و البشرة بالإضافة إلى تأخير ظهور التجاعيد بالجسم.

 

- تنعيم الشعر :كثيراً ما تستخدم المغربيات الصبار لتعتنين بشعرهن عبر اتباع الوصفة التالية: يغلى الصبار في الماء الى ان تصبح مياهه اكثر لزوجه، ويترك بعدها الى ان يبرد قليلاً وعند الاستحمام وبعد غسل الشعر بالشامبو بعسل الشعر بماء الصبار ويترك لمدة نصف ساعة على الشعر، وبعد ذلك يغسل جيداً وستلاحظين بان شعرك اصبح اكثر نعومة فهي وصفة طبيعية تعالج جفاف الشعر بشكل كلي.

 

- زيت القطران: تستعمل المغربيات زيت القطران لتكثيف الشعر وتنعيمه وزيادة في الطول والقضاء على القشرة فزيت القطران هو من المواد المفيدة جداً للشعر الضعيف والمتساقط.

 

٥ نصائح لاختصار ١٠ دقائق من روتين الجمال اليومي

 

- زيت الارغان: مستخلص من شجرة الارغان النادرة جداً والموجودة فقط بجنوب المغرب، يحتوي على فيتامينE يقاوم تجاعيد الجلد ويؤخر ظهور اثار الشيخوخة وحب الشباب ويساعد على التخلص من آثاره ولعلاج التمزقات الجلدية، مرطب ممتاز للبشرة الجافة. لانه مضاد للتأكسد وكذلك يستعمل في معالجة الروماتيزم ومحاربة الكولسترول المضر، ويستخدم كعلاج لمرض الحصبة عند الأطفال، والعقم والإجهاض المبكر.