زوجي يأكل في منزل والدته | الحماة والكنّة
حياة زوجية
زوجي يأكل في منزل والدته... فما الحلّ؟
 التدريب أو الCoaching | تنمية القدرات الشخصية
حياة زوجية
التدريب: تمرين يطال حياتك المهنية والشخصية... إكتشفيه

كيف تعدّين مفاجأة رومنسية؟

الجمعة، 09 مايو 2014
كيف تعدّين مفاجأة رومنسية؟

الاحتفال بالمناسبات السعيدة والرومنسية يحتلّ حيّزاً مهمّاً في حياة الزوجين، وغالباً ما تسعى المرأة الى مفاجأة زوجها في إعداد له عشاء رومنسيّ أو ربّما رحلة الى أحد البلدان التي يعشقها. ولكن أحياناً تفشل المفاجأة لسبب وللآخر، إليك هذه النصائح التي تساعدك في إنجاح المفاجأة:

 

1-   إختيار التاريخ: قبل تنظيمك المفاجأة، عليك إختيار التاريخ المناسب والتأكّد أنّ زوجك ليس مشغولاً في هذا اليوم. وهناك الكثير من الوسائل التي تخوّلك معرفة في ما إذا كان حبيبك مشغولاً في ذلك التاريخ دون إفشال المفاجأة. ويمكنك مثلاً أن تتواصلي مع زملائه في العمل، أو أصدقاءه المقرّبين للتأكّد من نجاح المفاجأة.

 

2-   إختيار المكان: بعد إختيارك التاريخ المناسب الذي يكون فيه زوجك قادراً على مرافقتك أينما تطلبين، أحرصي على إنتقاء مكاناً رومنسياً مميزاً يحمل دلالة خاصّة لكما. وفي مسيرة بحثك عن مكان إعداد المفاجأة، خذي في عين الاعتبار ذوق زوجك: فمن الرجال من يبحثون عن الرومنسية على شاطئ البحر، فيما يجدونها آخرون في الطبيعة، أما بالنسبة الى بعض الرجال تكمن الرومنسية في المدن الكبرى. كذلك، يمكنك إختيار مكان يملك دلالة خاصّة لعلاقتكما: كالمكان الذي تعارفتما فيه للمرّة الأولى، أو المكان الذي عرض عليك فيه الزواج، أو المدينة التي لطالما رغب زوجك في زيارتها.

 

3-   الاجراءات اللوجيستية: بعد تحديد تاريخ ومكان المفاجأة، أحرصي على القيام بالحجوزات والاجراءات اللوجيستية اللازمة ولكن بسريّة مطلقة ومن دون أن يلاحظ زوجك. وأثناء قيامك بالحجوزات، أتركي لهم رقم هاتفك أنت أو بريدك الالكتروني الخاصّ، أو عنوان عملك لئلا تصل الرسائل الى المنزل أو الى هاتف زوجك فيكتشف أمرك. كذلك، أحرصي على أن تعلم الجهات التي تساعدك في التنظيم (كالاوتيل أو مكاتب الطيران...) أنّك تعدّين مفاجأة لزوجك فتضمنين عدم إخباره. وإذا كنت تعدّين له رحلة الى خارج البلاد، أحرصي على إنهاء التحضيرات اللوجيستية ومنها مثلاً جواز السفر وغيره من الأوراق الرسمية.

 

4-   توضيب الاغراض: إذا كنت ستصطحبين زوجك الى رحلة خارج البلد أو رحلة داخل البلد تتطلب منكما المكوث بضعة أيّام بعيداً عن منزلكما، وضّبي أغراضه جيّداً. وإذا كان من الرجال الذين يحبّون توضيب أغراضهم بأنفسهم، إمنحيه الفرصة في ذلك وأعطيه بعض التوجيهات عن طقس البلد مثلاً، أو وحيه العام من دون كشف الوجهة. فإذا كان سيحاتج الى ملابس شتوية مثلاً أخبريه بذلك، أو ربما قد يحتاج الى ملابس صيفية، بذلة رسمية أو على العكس ملابس عصرية ذات طابع رياضيّ.

 

5-   التمويه: في طريق ذهابكما الى مكان قيامك بالمفاجأة إعتمدي إستراتجية التمويه. أي أسلكي طريقاً غير الطريق المعتاد، وربما يمكنك أن تغمضي عينيه وتضعي سماعة على أذنيه لينجح عامل المفاجأة.