صراع الادوار بين الازواج
حياة زوجية
خطوات لتفادي صراع الأدوار بين الأزواج
فوائد الاستشارات لحل المشاكل الزوجية
حياة زوجية
اليك فوائد الاستشارات لحل المشاكل الزوجية

كيف تعملين على تحقيق نجاح الزواج الثاني؟

الخميس، 30 يونيو 2016
نصائح لانجاح الزواج الثاني

تختبر نساء كثيرات على مر حياتهن تجربة الزواج الفاشل الذي ينتهي بالطلاق، ما يترك آثاراً سلبية في حياتهن، ولكن الامر يصبح أكثر سهولة مع التعرف على شخص آخر، إلا أن فكرة الزواج مرة ثانية تخيف المرأة غالباً. لذا اليك من انوثة بضع نصائح لإنجاح الزواج الثاني في هذا المقال.

 

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

 

أولاً، الخطوة الأولى نحو تحقيق النجاح للزواج الثاني هي أن تكوني قد تخلصت نهائياً من رواسب الزواج السابق، خصوصاً على الصعيد العاطفي والمعنوي والمادي. وهذا ما يمنحك استقلالية واضحة على صعيد اختيار الشريك الصحيح والتأكد من خطو هذه الخطوة معه.

 

ثانياً، قد تحتاجين في هذه المرحلة الى بعض التفاؤل والراحة النفسية، ففي حال لم تكوني تتمتعين بها وتشعرين بالحيرة والتوتر فمن الأفضل ان تتروي قبل الاقدام على الزواج مرة ثانية.

 

ثالثاً، الزواج الثاني خطوة مهمة جدا في حياتك الجديدة وعليك أن تكوني مستعدة لها، وفي هذا الإطار من المفضل أن تستخرجي العبر من تجربتك الماضية التي أتعبتك، وأن تنظري الى الاخطاء التي حصلت وان تقومي بمحاولة عدم تكرارها في الزواج الثاني.

 

لماذا يقبل الزوج على الزواج مرة ثانية؟

 

رابعاً، في حال تواجد الأطفال، وإن كانوا في عهدتك، فمن المفضل مناقشة الموضوع مع الشريك الجديد وتحديد أهمية الأولاد بالنسبة اليك وعن مدى تقبله لهذا الواقع، فالأطفال هم الأولوية في هذا الموضوع. وربما يمكنك مناقشة مسألة زواجك مع الأولاد في حال كانوا في سن كبيرة كفاية للاتخاذ القرار معك.

 

خامساً، عليك قبل الاقدام على الزواج الثاني التأكد من أن شريكك مختلف عن زوجك السابق في حال كان يعاني هذا الأخير من بعض الخصال التي يصعب التعايش معها، فإن لاحظت أي تشابه بينهما أو ارتبكت من أمر معين، تروي قبل الاقدام على هذا الامر.