طرق تحفيز الطفل للصيام في رمضان
امومة
شجّعي طفلك للصيام في رمضان بـ5 خطوات بسيطة!
اختناق الطفل اثناء النوم
امومة
كيف تحمين طفلك من خطر الاختناق اثناء النوم؟

كيف تعوّدين طفلك الصغير على الضحك؟

الجمعة، 26 مايو 2017
الضحك عند الرضيع

إن كنت تريدين أن تعوّدي طفلك على الضحك من الضروري أن تعلمي ما الأسباب التي تدفع الطفل للضحك وتجعله مبتسماً على الداوم. ضحكة الأطفال بريئة تماماً وجميلة ومن المفيد أن تعملي على تنميتها. من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أسباب الضحك عند الرضيع وكيفية تنميتها لديه. من خلال هذه النصائح ستعوّدين الطفل على الضحك طوال الوقت. 

 هل الحبوب في وجه الرضيع أمر طبيعي؟

متى يضحك الطفل؟

يمكن للطفل أن يضحك مع الولادة وحتى قبل الولادة وذلك يظهر في الأشعة ما فوق الصوتية ومعظم أوقات النوم عند الطفل تكون مليئة بالضحك أو حتى عند الاستيقاظ من النوم ومن المحتمل أن يضحك الطفل في هذه الأوقات لأنها تكون ممتعة بالنسبة اليه.

تتساءل كل أم في الكثير من الأوقات متى تكون الضحكة التي ترتسم على وجه الطفل ضحكة حقيقية؟ الابتسامة الحقيقية ترتسم على وجه الطفل في عمر ما بين الـ6 الى 8 أسابيع لأنها ضحكة بريئة. وانطلاقاً من ذلك يتعلم الطفل الضحك من ردود فعل الأهل فحركات وجههم وضحكاتهم تجعل الطفل يرغب في تكرارها بعدهم وفي الشهر الثاني أو الثالث يضحك الطفل ضحكة حقيقية ويعنيها.

هل يجب ان تقلقي من تساقط شعر الرضيع؟

كيف نعوّد الطفل على الضحك؟

عندما يتطوّر الطفل من الناحية الاجتماعية عليك أن تساعديه في هذا التطور لذلك يمكنك أن تلفتي انتباه الطفل بضحكاتك وحركاتك ولغة العين مهمة جداً ومن هنا عليك أن تلفتي انتباه الطفل وتنظري في عينيه وتتحدثي معه وتتفاعلي معه ومع حركاته. شجّعي الطفل دائماً على الضحك لتكون شخصيته مميزة وفريدة من نوعها ويكون وجهه ضاحكاً طوال الوقت.