كيفية الاستعداد النفسي للزواج
حياة زوجية
كيف تستعدين نفسياً للزواج؟
كيفية التعامل مع الزوج المهووس بالرياضة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك المهووس بمشاهدة الرياضة؟

كيف تكونين صديقة لزوجك؟

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015
كيف تكونين صديقة لزوجك

تشتكين أحيانا بأن زوجك يفضل الخروج مع أصدقائه على أن يبقى معك ومع أولاده في المنزل، قد يكون لذلك أسباب عديدة وواحدة منها أنه لا يشعر بهذه الصداقة بينكما. اذا كان هذا هو السبب فمن الضروري الآن أن تبدأي بالسعي لكسب صداقة زوجك من جديد وبالتالي حثه على قضاء وقت أطول معك وأن يكون هذا الوقت ممتع. يقدم لك موقع أنوثة نصائح لكي تكوني صديقة زوجك.

الصداقة بعد الحب: حقيقة أم وهم؟

- امضي معه وقتاً ممتعاً

لكي تجعليه متحمساً لقضاء الوقت معك انضمي اليه فى بعض من أنشطته المفضلة واجعليه يشاركك في الأنشطة المفضلة لديك أيضا. قومي بمحاولة أشياء جديدة معه، كالصيد أو التنزه أو خوض مغامرة سوياً، حتى اذا كنت لا تحبين ذلك.

- ادعميه دائماً وارفعي معنوياته

لكل شخص نقاط ضعف ونقاط قوة وعليك أن تتعرفي عليها عند زوجك فمثلا ما هى أفضل مواهب زوجك؟ دعيه يعرف كيف ترين ان مواهبه مذهلة جدا. حتى لو كنتما معا لمدة 30 عاماً وطوال تلك المدة سمع تشجيعك وعباراتك، لا تكفي يوماً عن قولها له فهذا مايفعله اعز صديق.  كما عليك أن تحبيه لنقاط ضعفه ايضاً. ربما كانت أفضل صفاته التي جذبتك له، لكن عليك أن تدركي أنه لا يوجد انسان كامل فأحبيه كما هو واعلميه بذلك. ومن أفضل الطرق لتكسبيه كصديق هو اعطائه مجالاً بعض الأحيان لمشاركة مشاكله معك، وبذلك سوف يظهر كم أنت تهتمين لأمره.

من الصداقة إلى الزواج... علاقة متينة وراسخة!

- اجعليه الأولوية في حياتك

هو زوجك، وهذا يعني انه يحتاج أن يأتي اولاً في قائمة اهتماماتك. لا تتخلي عن خطط مع زوجك لتذهبى للتسوق مع أصدقائك مثلاً، وكرّسي له الوقت الكافي.

- اعملي على تقوية النقاط المشتركة بينكما

حاولي أن تقومى بمعرفة المزيد عن هذه الأمور التي يحبها كرياضته المفضلة، فابحثي عنها واعلميه أن الموضوع يهمك وأنك قمت بالقراءة عنه لمشاركته بذلك. عندما يبدأ التحدث عما يحب، شاركيه في سعادته.