انواع الحب
حياة زوجية
هل تعرفين ان للحب 9 انواع؟!
شهر رمضان
حياة زوجية
كيف تستقبلين شهر رمضان؟

كيف تنظمين مقاضي البيت الشهريه؟

الأحد، 05 يونيو 2016
مقاضي البيت الشهريه

يقع الزوجان في مشكلة تنظيم مقاضي البيت الشهريه، وهذا ما يتطلب بعض الدقة والتركيز لتنظيمها وتخصيص المتوجبات الكاملة لها. فما هي الطريق الأفضل لتنظيم مقاضي البيت الشهريه؟ اليك في هذا المقال من انوثة بعض الخطوات لمساعدتك على تطبيق هذا الأمر.

 

خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي

 

أولاً، في البداية إبدئي بتخضيض المبلغ المالي الذي تحتاجين اليه في هذا المجال، وحددي ميزانية خاصة للأغراض الواجب توافرها باستمرار في المنزل، وبهذه الطريقة تساهمين في اجتياز مرحلة كبيرة من التنظيم.

 

ثانياً، حددي الأغراض التي تحتاجين اليها بشكل مستمر طيلة الشهر، وهنا لا بد من التركيز على الأغراض الأساسية التي تستعملينها وتتناولينها بشكل يومي. عندها يسهل عليك ملاحظة ما ينقص وما يجب شراءه.

 

ثالثاً، لتنظيم مقاضي البيت الشهريه، عليك أن تحددي كل ما ينقص في المنزل لشرائه في الوقت المحدد، ولمعرفة الحاجات الناقصة يمكنك تخصيص كتيب صغير أو تعليق دفتر في المطبخ تسجلين عليه كل ما تحتاجينه والكمية التي تريدين شراءها.

 

رابعاً، في ما خص الجهة المالية من المقاضي، من المفضل ان تتشاركي مع زوجك في المصاريف أو أن تتفقا على من يستلم هذه المهمة، فهي بالطبع التكلفة الأبرز في المنزل. في هذه الحال، قومي بتخصيص صندوق صغير تجمعين فيه الأموال الضرورية والقمية الواجب توافرها كل شهر لشراء الأغراض التي تحتاجون إليها في البيت.

 

خامساً، أما الأغراض التي تشملها مقاضي البيت الشهريه، فهي تتنوع بين المواد الغذائية الأساسية والفواكهة والخضار والمعلبات والمشروبات والعصائر. ويمكنك الاعتماد على الفصل والموسم لشراء الفاكهة المتوفرة في كل شهر أو الخضار الأكثر نضوجاً خلال الموسم.

 

كيف تنظمين مصروف المنزل في رمضان؟

 

سادساً، حاولي الالتزام بالمصروف المخصص لشراء الأغراض الضرورية، وفي حال توفر بعض المال ورغبت بشراء بعض الأمور الأخرى الجانبية، فيمكنك حينها الاستفادة مما توفر من مال لتحقيق هذا الأمر.