أطول نجمة عربية
يوميات المشاهير
من هي أطول نجمة عربية؟
5 أنواع من كريم الأساس هي المفضّلة لدينا… إكتشفيها الآن!
يوميات المشاهير
5 أنواع من كريم الأساس هي المفضّلة لدينا... إكتشفيها ا...

حسين فهمي فنّان قدير... كيف حقّق نجاحه؟

الخميس، 02 مارس 2017
حسين فهمي

من هو الممثل المصري حسين فهمي؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أبرز المعلومات عنه سواء كانت معلومات شخصية أو عملية تظهر الإنجازات التي أتمها في حياته. أدخلي معنا اليوم الى عالم هذا الممثل المهم في هذه الأسطر. 

الصور الأولى من زفاف منة حسين فهمي وأحمد فهمي

عن حياته

 

حسين فهمي هو ممثل مصري تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963 ودرس الإخراج في الولايات المتحدة الأميركية وبعد أن عاد الى بلده اكتشفه حسن الإمام كممثل فأجل مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً ما بين السينما والمسرح والتلفزيون. ابتداء من عام 1968 أخذ حسين فهمي على عاتقه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وصولاً الى العام 2000. حصل حسين فهمي على جوائز متعددة كأحسن ممثل عن أفلامه ومن بينها دمي دموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي وانتبهوا أيها السادة. أما عام 1983 فنال جائزة أفضل بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين. من بين زيجاته المتعددة أنجب حسين فهمي ثلاثة أبناء واحد من ميرفت أمين واثنين من نادية المحرم. أثبت حسين فهمي أنه ممثل موهوبفي عدة أفلام ومن بينها الأخوة الأعداء والعار وانتبهوا أيها السادة. 

حسين فهمي يتزوج للمرة السادسة من سيدة سعودية 

من أعماله

 

من أبرز أعماله نذكر اليوم دلال المصرية ويا رب توبة، ونساء في المدينة، وليلة بكى فيها القمر، ومملكة الهلوسة، ولعبة الكبار، ونار الشوق، وأمواج بلا شاطئ وأحلى أيام العمر والفرش، والبرنس، والجوازة دي مش لازم تتم، وملكة الليل، والدموع الساخنة، وأسياد وعبيد، ورحلة الرعب، وسكة العاشقين، وحب وكبرياء، وحكمتك يا رب، وموعد على العشاء، وكلاب الحراسة، واللعب مع الكبار والحجر الداير...وأفلام متعددة أخرى لا تحصى...