فوائد الزواج المبكر
حياة زوجية
ما هي فوائد الزواج المبكر؟
استقلالية المرأة بعد الزواج
حياة زوجية
كيف تحافظين على استقلاليتك بعد الزواج؟

كيف تستقبلين رمضان؟

الإثنين، 15 يونيو 2015
كيف نستقبل شهر رمضان

إقترب شهر رمضان وهو شهر فضيل ومبارك لدى المسلمين، حيث يتهيأون له بأفضل الطرق وأحسنها، خصوصاً من الناحية الروحية الإيمانية، فكيف عليك أن تستقبلي رمضان مع أسرتك؟.

أولاً، الصلاة: رمضان شهر التقوى وللصلاة مكانة مهمة في هذا الشهر، لذا من المهم الالتزام بمواعيد الصلاة خلاله، وحث الأولاد على الالتزام بها أيضاً في كل مرة تصلون معاً. كما عليك أن توّديهم على الذهاب إلى المساجد للصلاة وقراءة القرآن.

ثانياً، الزكاة: من خصائص شهر رمضان نذكر الزكاة، وهي فعل خير تجاه الأكثر عوزاً أو المؤسسات التي تعنى بهم، فمن المفيد أن تعلّمي أولادك على العطاء فيمكنك ان تتركي لهم فرصة المشاركة في الزكاة، فيتعلّمون مغنى العطاء وتنمي لديهم روح المشاركة والكرم.

في شهر رمضان... قِف إلى جانب زوجتك

ثالثاً، المحبة والمودة: في هذه الفترة من السنة، لا بد من تعزيز الروابط الأسرية بالمحبة والوئام والتلاحم، فأكثري من اللقاءات العائلية مع الأهل والأقارب لكي تحافظي على علاقات المودة بنيكم، ولا تتواني عن مصالحة من وقع بينكم خلاف أو قطع الاتصال في ما بينكم.

رابعاً، المأكولات: بعد الاستعداد الروحي لا بد من الاستعداد الجسدي أيضاً لاستقبال هذا الشهر المبارك، وهنا تشكل المأكولات والأطعمة الخاصة برمضان العنصر الأساس في الاستعداد له، فكوني جاهزة دائماً لمواعيد الإفطار والسحور والعشاء مع المقبلات والحلويات.

خامساً، الأجواء الرمضانية في المنزل: يمكنك أيضاً الاستعداد لرمضان من خلال تحضير أجواء المنزل لهذا الشهر كإضافة الزينة الرمضانية والآيات القرآنية في أرجاء المنزل.