هكذا تتأكدين أنّ رضيعك قد شبع!
امومة
هكذا تتأكدين أنّ رضيعك قد شبع!
هل فعلاً يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية الى تسوّس أسنان طفلك؟
امومة
هل فعلاً يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية الى تسوّس أسنان...

كيف يتحرّك طفلك الرضيع في شهره الرابع؟

الجمعة، 20 أكتوبر 2017
حركات الرضيع في الشهر الرابع

ينمو الطفل الرضيع بطريقة سريعة جداً، وتتبدّل تصرفاته وحركاته من شهر إلى الآخر، فغالباً ما يعاني الأهل من هذا الموضوع أكثر من الطفل. وفي المقال التالي من موقع أنوثة ،يمكنك التعرّف على حركات الرضيع في الشهر الرابع. 

هذه هي أسباب نحافة طفلك الرضيع!

ما هي حركات الرضيع في الشهر الرابع؟ 

- على الصعيد الفكري، يصبح الطفل أكثر قدرة على التمييز بين الوجوه وتلك التي يراها في الصور، ويبدأ بإصدار الاصوات كما لو أنه يغني، بالإضافة إلى الوعي الفكري الذي يبدأ بالظهور لديه. 

- في هذا الشهر أيضاً، تبدئين بملاحظة أن طفلك أصبح أكثر تفاعلاً مع محيطه من حيث الإبتسامة للآخرين، والضحك بطريقة ملفتة تماماً كما الكبار. كما أنه يصبح شديد التفاعل مع الموسيقى والأصوات التي يسمعها. 

- أيضاً في الشهر الرابع من عمره، يبدأ الطفل بملاحقة الأشياء المتحرّكة التي يراهاً أمامه من خلال النظرات، فيراقب أمه تتنقل أو الفراشة التي تطير وغيرها من الأمور البسيطة قربه. بالإضافة إلى انه في هذه الفترة العمرية يظهر علامات أولى لإداركه الفرق بين الألوان، فترينه ينجذب إلى الأغراض الملوّنة. 

- ويظهر طفلك عند بلوغه الأربعة أشهر بعض القدرات الحركية الملفتة بالنسبة إليه، حيث يصبح أكثر استعمالاً لليدين، ويحرّك عضلات الصغيرة كالأضابع، وتزادا أعصابه تشنجاً أيضاً، نتيجة الجهود التي يبذلها للقيام بهذا الفعل. 

كيف يجب أن يكون نوم الرضيع في الشهر الثاني؟

- في هذا العمر يبدأ الطفل في التحرّك ليتمكّن من الجلوس على الرغم من صعوبة الأمر، إلا أنه إن تلقى مساعدة بسيطة تمكّن من تحقيقه.