كيف يمكن ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة
حياة زوجية
بعد الخيانة... هكذا ترممين حياتك الزوجية!
كيف يجب أن تتعاملي مع غضب زوجك؟
حياة زوجية
كيف يجب أن تتعاملي مع غضب زوجك؟

كيف يفيد السفر علاقتك الزوجيّة؟

الثلاثاء، 06 فبراير 2018
كيف يفيد السفر علاقتك الزوجيّة؟

يعتبر السفر من أهمّ النشاطات التي تفيد العلاقة الزوجية بشكل ملحوظ وتساهم في إنعاشها وجعلها أكثر متانة وروعة. وسنتوقّف في الموضوع التالي عند أبرز هذه الفوائد والتي ستدفعك حتماً بعد الإطلاع عليها إلى السفر قريباً مع زوجك.

ما أهمية السفر في الحياة الزوجية؟

1- يوفّر السفر للزوجين فرصة لجمع أجمل الذكريات المشتركة والتي من شأنها ترسيخ العلاقة القائمة بينهما. وفي كلّ مرّة يمرّ زواجهما بمشكلة معيّنة يساهم إسترجاع اللحظات والذكريات الحلوة في تذليل كافة العقبات.

2- تساعد رحلات السفر على كسر الروتين الذي غالباً ما يخيّم على العلاقات الزوجية، إذ يؤمّن للشريكين فرصة القيام بنشاطات مميزة في أمكنة وظروف مختلفة ومميزة. وهذه النقطة أساسيّة في إعادة إحياء العلاقة وجعلها أكثر مرحاً وحيويّة.

3- يلعب السفر دوراً واضحاً في تحفيز التواصل بين الزوجين ويجعله أكثر سلاسة ومرونة، إذ سيتشاركان التخطيط لتفاصيل الرحلة. كما سيكون تواصلهما أكبر وأمتن بكثير خلال تواجدهما في بلد غريب.

4- تكمن أهميّة السفر كذلك بإعطاء الزوجين فرصة للهروب من هموم ومصاعب حياتهما اليوميّة التي تؤثّر إجمالاً سلبياً على علاقتهما. وسيستفيدان في الوقت عينه من الهدوء وفرصة التمتّع بأجواء رومانسيّة ستعيد لعلاقتهما الزوجية الشغف الذي فقدته.

لإنعاش رومنسية العلاقة الزوجية...عطلة خاصة دون اطفال

5- يصبح الزوجان إجمالاً خلال سفرهما صديقين مقرّبين وتتاح لهما فرصة إكتشاف صفات وعادات قد يجهلانها عن بعضهما. وتؤثّر هذه النقطة إيجابياً على العلاقة الزوجية إذ تجعل طرفيها أكثر إستعداداً للتفاهم والتسامح.