أخطاء تزيد من آلام المخاض
امومة
تجنبي هذه الأخطاء لأنها تزيد من آلام المخاض!
هل المكيف يضر الرضيع
امومة
هل المكيّف يضرّ طفلك الرضيع؟ اليكِ الجواب على سؤالك

كيف يكون النظام الغذائي للأم المرضعة في رمضان؟

السبت، 10 يونيو 2017
نظام غذائي للمرأة المرضعة في رمضان

لا تحتاري اليوم لأنك اماً مرضعة ما الذي يجب عليك أن تأكليه في فترة رمضان، لأننا أردنا اليوم في هذا المقال من موقع أنوثة أن نتناول نظام غذائي للمرأة المرضعة في رمضان حتى تأخذي منه أفكاراً مفيدة لتغذيتك. 

رجيم سريع المفعول للنساء المرضعات

أفضل نظام غذائي للمرأة المرضعة في رمضان

خلال الرضاعة تحتاج المرأة الى التغذية الأساسية لإدرار الحليب للجنين لذلك ننصحها مثلاً أن تتناول على الإفطار 5 تمرات مع كوب من عصير البرتقال الخالي من السكر. بعد أن تتناول التمر والبرتقال يمكنها أن تتناول فنجاناً من الشوربة كبير ومن دون دسم مع طبيق كبير من السلطة الخضراء المتبلة والى جانبه نصف دجاجة مسلوقة أو مشوية أو حتى شريحتين من اللحم أو الكبده.

أو إن أرادت يمكنها أن تتناول علبة من التونة مع الخضار السوتيه أو المسلوقه أو مع 5 ملاعق من الأرز أو المعكرونة أو نصف رغيف من الخبز الأسمر. قبل العشاء على المرأة المرضعة أن تتناول حبة من الفواكه الموسمية أو طبقاً من المهلبية.

من ثم تتناول كوباً من اللبن الرايب مع حبتين من الفواكه أو قطعة من الحلويات. عند السحور على المرضعة تناول بيضتان أو 4 ملاعق من الفول المدمس مع ربع رغيف من الخبز الأسمر وثمرة من البطاطس المسلوقة ونوع من الخضار الخضراء اللون وكوب من الزبادي أو من أي منتج من منتجات الأجبان. 

 رجيم سريع المفعول للنساء المرضعات

نصائح للأم المرضعة في رمضان

من الضروري أن تقبلي على المشروبات المدرة للحليب كالحلبة والكراوية والنعناع مع تناول البروتينات المركزة. عليها الابتعاد عن الأغذية الدسمة وشرب مع يقارب الليترين من الماء يومياً والنوم لمدة لا تقل عن الثماني ساعات في اليوم.