فوائد الطبخ مع الاطفال
امومة
تمتعي بوقت مفيد خلال الطبخ مع اولادك
أفضل اكل للحامل
امومة
هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

السبت، 30 يوليو 2016
نوم الطفل في الشهر الثالث

ما يبلغ الطفل شهره الثالث حتى يمكن للأهل ان يتفسوا الصعداء ويبدأون يحلمون بليلة هانئة حيث سيتمكنون من النوم لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة، خصوصاً وان الطفل في هذا السن، يكون قد بدأ مرحلة النوم طوال الليل، لا سيما وان ساعته البيولوجية تكون قد ضبطت وبدأ يعرف الليل من النهار. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تريدين معرفته عن نوم الطفل في الشهر الثالث.

 

كيف يمكن تنظيم نوم الطفل التوأم؟

 

نوم الطفل في الشهر الثالث

 

يشدد الاطباء على انه ما ان يبلغ الطفل شهره الثالث على تنتظم لديه ساعات النوم، لا سيما وان ساعته البيولوجية قد انتظمت وبدأ يميز الى حد ما بين الليل والنهار، وبالتالي فان ساعات نومه ستصل الى حدود الـ15 ساعة يومياً 10 ساعات منها ستكون في الليل، على ان تتوزع الساعات الأخرى على قيلولتين في اليوم على اقل تقدير.

وعلى الرغم من ان بعض الامهات قد يستيقظن مرة أو مرتين في الليل لارضاع الطفل الا ان هذا الأمر سيخف مع الوقت، لا سيما اذا كان الطفل ياخذ رضاعة اصطناعية، بحيث أن هذا الحليب سيعطيه احساساً بالشبع أكثر من الرضاعة الطبيعية، هذا فضلاً على مدى تعلمه عادات وأنماطاً تساعده على الاستغراق في النوم طوال الليل، وهذا الأمر مرهون بمدى قدرة الأم على الضغط عليه لكي يتمكن من النوم طوال الليل.

 

إليك بعض النصائح المفيدة لتعديل نوم طفلك

 

ويشار في هذا الاطار، الى ضرورة ان تكون الرضعة الأخيرة للطفل قبل الخلود الى النوم كبيرة بحيث يشعر بالشبع أكبر فترة ممكنة وبالتالي تطول عندها ساعات نومه، بحدود الـ5 ساعات المتواصلة كما انه في بعض الحالات قد تكون اللهاية مفيدة لكي يعود الطفل الى النوم.