الطريقة الصحيحة لاستخدام مكواة الشعر
اطلالة ومكياج
اليك الخطوات الاساسية لاستعمال صحيح لمكواة الشعر!
اخطاء شائعة عند تفتيح البشرة
العناية بالبشرة
4 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تفتيح البشرة... إحذريها!

كيف يمكنك معالجة التسمم الغذائي في الصيف؟

الأربعاء، 25 يوليو 2018
علاج التسمم الغذائي في الصيف - أنوثة

يزداد إحتمال التعرّض للتسمم الغذائي بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف إذ يترافق إرتفاع الحرارة إجمالاً بإزدياد البكتيريا والميكوبات التي يمكن أن تطال الأطعمة بسهولة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند سبل علاج التسمم الغذائي خلال هذا الفصل بالتحديد، وندعوك للإطلاع عليه والإستفادة من النصائح التي سنقدمها لك في هذا السياق.

شحوب الوجه...هل هو مقلق وخطير؟

1- احرصي في حالة التسمم الغذائي على تناول كمية كافية من السوائل وخصوصاً الماء بغية تعويض السوائل التي يفقدها جسمك من جرّاء الإسهال والقيء. مع التركيز على المشروبات العشبية الساخنة والعصائر الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تخطّي هذه الحالة بسهولة أكبر.

2- يعتبر المحلول المخصص لمحاربة جفاف الجسم الذي غالباً ما ينتج عن حالات التسمم ضرورياً للحدّ منها. مع أهميّة إستشارتك للطبيب المختص قبل تناولك هذا المحلول بغية التأكد من نوعيته والكمية التي يجب أن تتناوليها.

3- ركّزي على أنواع معيّنة من الأطعمة الخفيفة التي لا يمكن أن تؤذي معدتك التي تكون حساسة جداً خلال هذه المرحلة على غرار البطاطا المسلوقة، الأرز، التفاح والموز. تساعد هذه الأطعمة الغنية بالنشويات جسمك على إستعادة نشاطه تدريجياً.

هذه المشاكل الصحّية يجب أن تتنبّهي لها بعد الأربعين!

4- ننصحك بزيارة الطبيب المختصّ في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق الخطوات السالف ذكرها، وإزدادت حدّة عوارض التسمم الغذائي الذي يمكن أن يترافق مع إرتفاع في الحرارة. وسيعمد الطبيب هنا إلى وصف التحاليل الضرورية والأدوية المناسبة لعلاج هذه الحالة.