طريقة تثبيت الرموش الإصطناعية
اطلالة ومكياج
لعيون جذابة... إعتمدي هذه الطريقة لتثبيت الرموش الإصطن...
الوان طلاء الاظافر المناسبة للبشرة السمراء
اطلالة ومكياج
إذا كانت بشرتك سمراء... هذه أجمل ألوان طلاء الأظافر ال...

كيف يمكن أن تخفي السيلوليت بالمكياج؟

الأحد، 12 نوفمبر 2017
السيلوليت والمكياج
إذا كنتِ تواجهين مشكلة ظهور السيلوليت، فلا شكّ أنّك تحاولين التخلّص منها بشتى الطرق سواء استخدام الكريمات او النظام الغذائي الصحي والرياضة. لكن رغم ذلك يمكن للسيلوليت أن يبقى ظاهراً، فتحتاجين لإخفائه حين تريدين حضور مناسبة معيّنة سواء في منطقة الساقين او اليدين. فاليك طريقة تحقيق ذلك بواسطة المكياج. 


ما هو السيلوليت؟

ينتج السيلوليت عن تجمّع الدهون والماء بين أنسجة الجلد وطبقاته بطريقة عشوائيّة. وتساهم صعوبة وصول الدم المحمّل بالأوكسيجين إلى هذه المناطق في تكوّن السيلوليت وظهوره على شكل تجعيدات بارزة على سطح الجلد.

كيف يخفي المكياج السيلوليت؟

أنواع معيّنة من مستحضرات المكياج والتجميل تساعد على إخفاء ملامح السيلوليت بنجاح، سنكشفها لك في النقاط التالية:

1- الكونسيلر: لإخفاء السيلوليت، إستخدمي أوّلاً الكونسيلر بلون قريب من بشرتك. احرصي على مدّ الكونسيلر جيّداً في المنطقة المنشودة حتّى تحصلي على النتيجة المتوخّاة.

2- سبراي تسمير البشرة: لا تترددي في إخفاء السيلوليت بسهولة تامّة، عبر رشّ طبقة خفيفة من سبراي تسمير البشرة. واختاري لون السبراي أغمق من لون بشرتك.

3- البرونزر: يمكنك إستخدام البرونزر بذكاء للحدّ من مظهر السيلوليت المزعج الذي يعلو الساقين خصوصاً. ليس عليك سوى مدّ طبقة من البرونزر على مقدّمة ساقيك، ما سيبرزهما ويحجب في الوقت عينه الأنظار عن المنطقة التي يكثر فيها السيلوليت.

 نصائح مفيدة لمحاربة السيلوليت

خطوات سهلة سيساعدك إتباعها في القضاء على خطوط السيلوليت:

1- إشربي يومياً ما يعادل الليترين من الماء، فله قدرة فعّالة على تدويب الدهون التي يتشكّل منها السيلوليت.

2- إلتزمي بممارسة التمارين الرياضيّة لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة يوميّاً.

3- تحفّز زيادة الوزن أو خسارته بطريقة مفاجئة وسريعة على ظهور علامات السيلوليت. لذلك ينصح بتجنّبها وإستشارة أخصائيين في التغذية عند محاولة خسارة الوزن أو إكتسابه.