تأثير اكتئاب الام على الصحة النفسية للطفل
امومة
اكتئاب ما بعد الولادة لن يؤثر عليكِ وحدكِ... اكتشفي كي...
نصائح لتخفيف الم التطعيم عند الرضيع
امومة
خففي من ألم التطعيم عند طفلك بخطوات بسيطة!

كيف يمكن أن تعوّدي طفلك على النوم بمفرده؟

الإثنين، 05 يونيو 2017
طريقة تعويد الطفل على النوم بمفرده

يحتاج كل طفل الى استقلالية مباشرة عن والديه وهذا الأمر يبدأ من ناحية المنامة، لأن نوم الطفل في غرفة مستقلة عن أهله مهم من أجل نموه الجسدي والعقلي بشكل مميز. ونحن سنساعدك لنقل طفلك الى غرفة منفصلة عن غرفتك وهذا من خلال طريقة تعويد الطفل على النوم بمفرده التي سنقدمها اليوم لك من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

 هل تصدقين أن هذه الأحلام تراود الطفل الرضيع؟

- كخطوة أولى جهّزي غرفة الطفل بكل الأمور التي يحتاج اليها لكي ينعم بنوم هادئ وهنيء، وبذلك نقصد كل التجهيزات المريحة ومن بنيها الألعاب التي لا يؤذي الطفل نفسه بها وهي السرير المريح والأغطية الجذابة والإنارة الجيدة. يفضّل مثلاً أن تختاري ألوان غرفة الطفل من ألوان يحبها وتضيفي اليها الرسومات الملونة والكرتونية التي يفضلها وشجعيه أن يقبع بغرفته لوقت أطول خلال الليل.

- إن كان الطفل بعمر واع من المفيد أن يتحدث الوالدين معه ويفهمانه بأن خطوة نومه بمفرده في الغرفة مفيدة من أجله ومن هنا يتشجع أكثر للانتقال الى غرفة منفصلة عن غرفة والديه بشكل نهائي فيعزز ذلك من نمو شخصيته وذكائه في آن معاً. 

- عندما ينتقل الطفل الى غرفته بشكل كامل قد يحتاج الى عدة أمور تشجعه للبقاء فيها فمثلاً يمكن للأم أنتجلس قبالته وتحكي له قصصاً قبل النوم مع استخدام أسلوب الهدايا والمكافآت في كل مرة ينام فيها بمفرده في الغرفة.

 ما تفسير رؤية الطفل الرضيع في الحلم؟

- لا يجب أن ينقل الأهل الطفل بصورة مفاجئة الى الغرفة بل يتم الأمر بالتدريج ليعتاد على الأمر شيئاً فشيئاً ومن المهم أن يصر الأهل على قرارهما ولو واجههما الطفل بالرفض لكي يقتنع بشكل ننهائي في آخر المطاف.