فوائد الكركم مع الحليب
صحتك
الكركم مع الحليب... جميع الفوائد التي تحتاجين إليها
اعراض القلق
صحتك
هذه الاعراض تشير الى حالة من القلق

كيف يمكن ازالة حب الخال؟

الإثنين، 18 أبريل 2016
ازالة حب الخال

على الرغم من أن عدداً من الاشخاص يعتبرون حب الخال من المزايا الجمالية، الا ان بعضاً آخر يعتبرها مصدر إزعاج لا سيما اذا كانت  كبيرة وواضحة جداً في الوجه او الجسم، ولذلك يسعون الى ازالة حب الخال من الجسم مهما كلف الأمر، ومن هنا سنقدم لكن عبر موقع أنوثة سبل ازالة حب الخال للتخلص من هذه المشكلة التي قد تعكر صفو جمال البشرة. هناك طريقتان لازالة حب الخال المزعج من الجسم، ان عبر العملية الجراحية او من خلال الوصفات الطبيعية وهي تكون على الشكل التالي:

 

تخلصي من حب الشباب مع هذه الخلطات!

 

ازالة حب الخال جراحياً

 

تنقسم عملية ازالة حب الخال من الجسم الى قسمين فهي يمكن أن تتم من خلال عملية جراحية أو من خلال الليزر. فالعملية الجراحية هي الأكثر شيوعاً والاسهل على الاطلاق حيث يخضع الشخص لعملية تحت تأثير مخدر موضعي ويتم شق مكان الحبة وازالتها واعادة تخييط الجرح بأسلوب تجميلي، الا ان هذا الجرح يمكن أن يترك ندوباً مكانه ما يؤدي الى بعض التشوهات لا سيما اذا كانت حبة الخال في الوجه.

أما بالنسبة الى الليزر فهذه العملية تعتبر اقل خطراً وهي علاج جيد لها على ان يتم تحديد مدة العلاج من قبل الطبيب الفاحص الا انها تحتاج الى أكثر من جلسة واحدة.

 

ازالة حب الخال طبيعياً

 

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي قد تكون صالحة لازالة حب الخال ومنها:

 

- يمكن مزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع قطرات من زيت الخروع ووضعها على حب الخال على ان يترك على هذه الحبات طوال الليل ويتم تشطيفه في اليوم الثاني بماء دافئة، وتعاد على فترات متتالية للحصول على النتائج المطلوبة.

 

كيف تتخلّصين من حبوب الظهر؟

 

- الفيتامين سي له ايضاً فعالية كبيرة في ازالة حب الخال، حيث يمكن تناول حبوب الفيتامين باستمرار أو وضع عصير الليمون المليء بالفيتامين سي على الحبوب.