الجنين في الشهر التاسع
امومة
كيف يكون جنينك قبل الولادة؟
تعليم الحروف للاطفال
امومة
كيف تعلمين طفلك الحروف؟

كيف يمكن ان تساعد زوجتك بعد الولادة؟

الخميس، 23 يونيو 2016
نصائح للزوج للاعتناء بزوجته بعد الولادة

تحتاج المرأة لا سيما بعد ان تضع مولودها الى عناية خاصة، ان من أهلها والمحيطين بها وحتى من زوجها الذي تلقى على عاتقه المسؤولية الكبرى في مساعدتها والاعتناء بها لا سيما اذا ما خضعت لولادة قيصرية. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع لوليا نصائح للزوج للاعتناء بزوجته بعد الولادة.

 

كيف تتمتعين بأول علاقة حميمة بعد الولادة؟

 

كيف يعتني الزوج بزوجته بعد الولادة

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن للزوج أن يقوم بها للاعتناء بزوجته بعد الولادة لعل أبرزها يكمن في إحضار الطفل للأم لإرضاعه ليلاً، أو إعطائه اللبن المشفوط لاراحتها بعض الوقت، إضافة الى حمله عنها لا سيما في الليل عندما تفقد قدرتها على السهر، ما قد يؤثر عليها وعلى الطفل، أو أخذه في جولة بالسيارة ليلاً ليهدأ وينام. كما يمكن للزوج أن يساعد في الاعتناء بالأطفال الأكبر سنا، وذلك حتى تتأقلم الأم مع الحياة الجديدة، اضافة الى الاهتمام بأكلها وتحضير بعض الوجبات اللذيذة لها، وتقديم كوب من الماء كل فترة إذا كانت تُرضِع رضاعة طبيعية.

 

ان الاعتناء بالشكل الخارجي للمرأة هو من الأمور الضروري التي على الرجل الانتباه لها، ومن هنا يمكن ان تدفعها الى الذهاب للاعتناء بشعرها واطلالتها وللحصول على قصة شعر جديدة وصبغة مختلفة، إضافة الى ضرورة الذهاب معها الى السوق لشراء ملابس جديدة لأن ملابس الحمل لم تعد مناسبة لها كذلك ملابس ما قبل الحمل مما يُشعِر الأم بالإحباط لأنه ليس لديها كثير لترتديه.

 

لكل الرجال... بعض النصائح لطريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة

 

ويمكن تشجيع الام للحصول على تدليك ومساج بشكل دوري إذا أمكن، فحمل طفل على يديها طوال اليوم بخاصة بعد الولادة قد يضرّ ظهرها، مع ضرورة التأكيد دوماً أنها تقوم بعمل جيد وأنك فخور بها وتحبها، أخبرها أنه لا يهمّ إذا كان البيت غير مرتَّب على غير العادة، وحاول أن ترتِّب ما يمكنك ترتيبه. ويجب على الرجل أن يكون مستمعاً جيداً لزوجته، لأنها ستحتاج الى الكلام دوماً والذي يعتبر من الأمور الحيوية بالنسبة لها خصوصاً وان هذا الأمر سيعطيها نوعاً من الراحة ويبعد عنها الشعور باليأس.