كيف اصبغ شعري رمادي
اطلالة ومكياج
الشعر الرمادي... صيحة الربيع ايضاً!
انواع الرجيم
انقاص الوزن
تعرفي على افضل أنواع الرجيم

كيف يمكن ان تشدّي عضلات البطن؟

الأربعاء، 30 مارس 2016
عضلات البطن

ترغب جميع النساء والرجال ايضاً بشد عضلات البطن، وذلك لما تضفيه تلك المنطقة من قوة للجسم وزيادة في اعتدال المظهر. لكنهم قد يعيشون بعض الأمور السيئة مثل سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة. ولكن بالقليل من الجهد وفي فترة قصيرة، يمكن أن يتم تمرين تلك العضلات لتظهر بشكل أفضل وعلى مدى طويل.

 

تمارين منزلية لشدّ عضلات البطن

 

خطوات شد عضلات البطن

 

إنّ عدم الإنتظام في النوم، قلة الحركة وتناول الأطعمة الغنية بالأملاح تساعد على تخزين المياه في الجسم وبالتالي تقلل من ظهور العضلات بشكل مشدود. كذلك الأغذية التي تحتوي على دهون مشبعة مثل الوجبات المقلية أو السريعة، تكون شديدة الضرر على الجسم. لذا يجب الإلتزام بالتقليل من الأطعمة المالحة، السكريات، الدهون واستبدالها بالفواكه والخضار.

كما هناك عدة أنواع من التمارين التي يجب أن تمارس يومياً لمدة إسبوع للحصول على أفضل نتيجة في وقت قياسي. لكن، يجب أن تكون التمارين عبارة عن نظام كامل لشد عضلات الجسم، مع ملاحظة الإكثار من شرب الماء بما لا يقل عن لترين من الماء يومياً. ويجب الحرص على الإبتعاد عن التدخين وتناول المشروبات الغازية أو الكحولية .

 

كيف يمكن شدّ عضلات البطن؟

 

يبدأ يوم التمرين بالجري أو المشي لمدة ساعة، و يتبع ذلك القيام بتمرين البطن عن طريق الوضعيات المختلفة لتمرين العضلات. وبما أنّ هذه التمارين صباحية، يجب أن يكون الإفطار خفيفاً ويفضّل أن يكون ثمرة فاكهة مع شرب الماء بكثرة. وبعد التمارين، يتم تناول افطار خفيف آخر مكون من السلطة ومنتجات ألبان مع القليل من الخبز. و في المساء، يجب المشي لمدة نصف ساعة أخرى، لكن بدون تمرينات لشد البطن، ويمكن أداء تمرينات أخرى لشد عضلات الجسم قبل النوم.