تشقير الحواجب للحامل
امومة
هل يمكن للحامل ان تقوم بتشقير حواجبها؟
الوحم على الحوامض
امومة
ماذا يعني الوحم على الحوامض؟

كيف يمكن علاج القلق عند الاطفال؟

الخميس، 07 يوليو 2016
علاج القلق عند الاطفال

ان القلق هي من الأمور التي يكون اي طفل معرض لها نتيجة أمور عديدة قد تكون تخطر في باله وتؤثر على مزاجه ونفسيته من دون ان يكون له الجرأة الكافية لأن يبوح بها، ان لناحية الخوف من الموت أو خسارة أحد افراد العائلة. هذا القلق الدائم عند الاطفال قد يؤدي الى تراجعهم في المدرسة أو الى تغير في سلوكهم ليتحول الى كثر عدوانية، ما يستدعي العمل على معالجته. فاذا كنت تريدين معرفة أفضل طريقة لعلاج القلق عند الاطفال ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر  موقع أنوثة.

 

القلق المرضي عند الأطفال

 

علاج القلق عند الاطفال

 

قبل علاج اي قلق يجب على الأهل لا سيما الأم أن تعرف سببه من خلال البحث عن الأسباب عن طريق سؤالها له، اضافة الى ضرورة توقفها عن انتقاده بشكل متواصل والتوجه الى الطلب منه ان يقوم بالعديد من الأمور بطريقة صحيحة دون اي تذمر، لا سيما وان الإستفزاز ينشىء لدى الطفل إثارة قاتلة ومن هنا فان على الام تهدأت الطفل والعمل على مساعدته على تخطي ما هو فيه بأسرع طريقة.

 

القلق حالة تصيب الجميع حتّى الصغار!

 

وفي حين على الام ان تظهر للطفل الصح من الخطأ وبطريقة  سلسلة من دون جرح مشاعره، يجب على الام ان تنمي قدرات الطفل على حل المشاكل، شرط أن يكون هذا الموضوع على عاتقه، ولذلك يجب ان تعمل الام على مراقبة الطفل ووالاستماع اليه والنظر الى ما سيقوم به الا ان هذا الأمر لا يمنع أبداً أن تقدم له بعض العون في اطار المساعدة على سلوك الدرب الصحيح، ومساعدته على فهم الأمور المعقد، شرط ان لا يتم شرح الأمور له بطريقة موسعة بل الاكتفاء بذكر التفاصيل حسب عمر الطفل.