عصير الجريب فروت للتنحيف
انقاص الوزن
الرشاقة ليست حلماً بعيد المنال مع عصير الجريب فروت!
مقشر للجسم طبيعي
العناية بالبشرة
مقشرات طبيعية ذات مفعول مذهل على بشرتك!

لا تتخلي عن الرياضة في شهر رمضان المبارك!

الإثنين، 05 يونيو 2017
نصائح لممارسة الرياضة في رمضان

في شهر رمضان المبارك، يعتقد الكثيرون أنّه لا يجب ممارسة الرياضة، بسبب تعب وإرهاق الصيام. لكنّ، الرياضة أساسيّة للمحافظة على رشاقة وصحة الجسم في هذه الفترة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لممارسة الرياضة في رمضان.  

أفضل 5 عصائر طبيعية لرمضان منعش

ما هي الرياضة الأفضل في رمضان؟

تعتبر رياضة المشي أفضل أنواع الرياضة في رمضان. لكنّ، لا يجب ممارستها خلال النهار، لأنّ نسبة الجلوكوز في الدم تكون في أدنى مستوى بعد الاستيقاظ من النوم، وبالتالي تعرّضين نفسك لنقص السكر في الدم.

لذا، مارسي رياضة المشي قبل الإفطار، ومن المفضل تناول الأطعمة الصحية على الإفطار كالخضار والفواكه مع القليل من النشويات والبروتينات. والمكسرات مهمّة جداً للمحافظة على الصحة، من اللوز إلى الجوز والفواكه المجفّفة كالتين والمشمش. كما تناولي الكثير من الماء لتتمكّني من ممارسة الرياضة.

صلاة التراويح أيضاً من أفضل الرياضات في شهر رمضان المبارك.

كيف تمارسين المشي في رمضان؟

إذا كنت شخصأً رياضياً بالأصل، فيمكنك ممارسة المشي أو الركض يومياً لمدة 45 دقيقة مع التنويع بالتمارين وتقسيمها، حيث يتم في كل يوم التركيز على عضلة معيّنة. أما إذا لم تكوني رياضية، اتبعي المشي يومياً لنصف ساعة كأقصى حدّ.

خلال التمرين، يجب أن يحصل الجسم على كميات من الماء، لأنه يفقد السوائل في شهر الصيام، خصوصاً إذا أردت ممارسة التمارين الشاقة. كما يجب تناول وجبة خفيفة من المكسرات مع التمر أو العصير لتنشيط الجسم.

متى يجب التوقف عن ممارسة الرياضة؟ 

توقّفي عن الرياضة عند الشعور بآلام في الصدر أو القلب والعضلات. كما قد تعانين من الصداع، خصوصاً مع تناول المشروبات الساخنة والتي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، الشاي والصودا، لأنها مدرة للبول وبالتالي يفقد الجسم السوائل، على الرغم من أن الترطيب من أهمّ العناصر التي يحتاج إليها في رمضان.