الصرع عند الاطفال
امومة
صرع الاطفال بين الاسباب والعلاجات
علاج قصر القامة عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج قصر القامة عند الاطفال؟

لا تترددي في استخدام مخدة الحوامل

الخميس، 08 سبتمبر 2016
مخدة الحوامل

لعل اكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات في اثناء فترة الحمل، لا سيما في الثلث الأخير منه هي مشكلة عدم القدرة على النوم، نتيجة الثقل الذي يتركه الجنين على رحم الحامل، ما يتسبب بالكثير من الأوجاع عند المرأة الحامل يمنعها من النوم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة واحداً من اهم الحلول التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة والمعروفة بـ"مخدة الحوامل".

هل يمكن للحامل ان تنام على بطنها؟

فوائد مخدة الحوامل

 

ان مخدة الحوامل تكون مصممة بحيث تتوافق مع التغيرات المستمرة الحاصلة في جسم الحامل، وخصوصاً عند التقدم في مراحل الحمل، لا سيما في الفصل الثالث من الحمل، حيث يكون من الصعب على الحامل إيجاد وضع مريح للنوم أو حتى الجلوس أحياناً، مما يسبب لها آلاماً وأوجاعاً في العضلات وبالتالي فان هذه الوسادة تعمل على توفير وضعية مريحة لنوم الحامل، وزيادة راحة جسمها؛ وذلك من خلال تخفيف الضغط على الظهر والمفاصل.

ويشار في هذا الاطار الى ان النساء اللواتي اعتدن النوم على البطن هن أكثر من يعاني عند محاولة البحث عن وضعية نوم مناسبة أثناء الحمل، وبالتالي فان النوم على احد الجانبين يعد واحداً من اصعب الأمور لا سيما مع كبر حجم بطن الحامل المترافق مع نمو الجنين، الذي يسبب نوعاً من عدم التوازن يؤلم الظهر أيضاً.

كولكشن ثياب نوم للحوامل لكي تكوني مرتاحة ليلاً

وهذا كله يعود الى التصميم المفيد جداً حيث انه تحتوي في داخلها على قطع ليّنة بحيث يمكن للحامل احتضانها من الجهة الأمامية لدعم البطن، والمعدة أو الظهر أثناء النوم. لا سيما وانه يمكن ترتيبها بطرق مختلفة لتناسب الجسم، ومنع الارهاق والتعب والالم عن الحامل والسماح لها بالنوم بطريقة صحية.