كيف تعتذرين من زوجك حين تخطئين؟
حياة زوجية
كيف تعتذرين من زوجك حين تخطئين؟
توتر العمل | الحياة الزوجية
حياة زوجية
امنعي تسلل توتر العمل الى الحياة الزوجية

لا تحرمي زوجك من هواياته!

الجمعة، 25 يوليو 2014
العلاقة الزوجية الناجحة | هوايات الزوج

يتشارك الرجال مع أصدقائهم العديد من الهوايات. فهناك من يعشق الصيد، فيما آخرون يحبّون لعب كرة القدم، أو من يحبّ الجلوس في المقهى ولقاء الأصدقاء. لكن الملاحظ أنّ الكثير من الزوجات يشعرن بالغيرة، وربما بالغضب من إنشغال الأزواج بهواياتهم. فهل يحقّ للمرأة بأن تشعر بهذه الغيرة؟.

 

الهوايات ليست تحدّياً لكِ

 

إنّ الرجل يعطي مساحة كبيرة من حياته وفرصاً كثيرة ليكوّن اهتماماته وخبراته. ويمكن للمرأة ألا يكون لديها نفس الاهتمامات، لا بل يمكن ان تجعل من هوايات الرجل مشكلة في الحياة الزوجية بسبب شعورها بالوحدة والملل. وهي يمكن ان تفهم اهتمام زوجها بأمور اخرى بأنّه رفض لها. وإذا كنتِ تتعاملين مع هوايات زوجك بهذه الطريقة، فعليك متابعة هذه النصائح:

 

- لا بدّ أن تعرفي أنّ هواية الزوج تساعده على الانسجام مع نفسه والشعور بالتوازن والاستقرار. كما أنّها تمنحه قوّة وتزيد من طاقته الجسدية والذهنية، وتدفعه للعمل بمزيد من الحماسة.

 

- الهواية احد اركان الصحّة النفسية للرجل كما للمرأة، لأنّها تعني ممارسة الشخص لنشاط يحبّه. كما أنّها تساعد على التخلّص من التوتّر والاجهاد.

 

- حاولي ان تتشاركي مع زوجك هواياته بدل ان تمنعيه عنها، فهو سيشعر براحة كبرى انك تتفهمين حاجته لهذه الهواية.

 

- اذا كانت هواية زوجك لا تناسبك، تذكّري دائماً أنّ كلّ من الزوجين يحتاج الى مساحة خاصة به، فاتركي زوجك يمارس هوايته وحاولي ان تجدي لنفسك هواية تتمتّعين بها.