العقم الثانوي
امومة
هل تأخر حملك الثاني؟ اكتشفي كل المعلومات عن العقم الثا...
طريقة تعقيم الببرونة
امومة
لا تتركي ببرونة طفلك دون تعقيم... واليكِ الطريقة!

لا تستسلمي لقلّة الشهية عند طفلك... وهذه الاطعمة الاربعة ستساعدك!

الإثنين، 19 يونيو 2017
اطعمة تساعد على فتح شهية الاطفال

هل تبحثين عن أطعمة تساعد على فتح شهية الاطفال؟ هذه المشكلة التي تعاني منها الكثير من الأمهات، سنحاول عبر موقع أنوثة أن نقدم لكِ مجموعة من الأمور المساعدة على فتح الشهية لاعادة النمو الى الطفل، ولكي يتمكن من الحصول على الفيتامينات المطلوبة. ولتتعرفي أكثر على مجموعة الاطعمة التي يمكن ان تعطيها لطفلك لفتح شهيته ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع أنوثة. 

لماذا يحذّر خبراء الصحة من زواج الأقارب؟

اطعمة تساعد على فتح شهية الاطفال 

- التمر واللبن: اذا كنت تعانين من رفض طفلك تناول الطعام، ما عليكِ سوى تقديم منقوع التمر واللبن له. خصوصاً وان التمر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتين والأحماض الأمينية والحديد والمواد الدهنية وبالتالي هو من أفضل المغذيات التي يمكن التركيز عليها لفتح شهية الطفل. ومن هنا يكفي نقع التمر في الحليب لفترة حوالى خمس الى ست ساعات ثم اعطاء الحليب الى الطفل، الأمر الذي يساعد على فتح شهيته لتناول المزيد من الطعام.

- الحلبة: يكفي اعطاء الطفل مشروب الحلبة لرفع الشهية لديه، ويتم تحضير مشروب الحلبة عن طريق وضع ملعقة من الحلبة في كوب ماء وتركه ليغلي على النار لمدة ربع ساعة ثم تتم تصفيته. ويمكنكِ أن تضيفي العسل أو السكر على مشروب الحلبة ليعطيه طعماً لذيذاً اكثر. 

- الخل: سواء أكان خل التفاح او خل العنب يمكن اضافة ملعقة صغيرة منه الى السلطة الخضراء، او الى كوب من الماء ويتم شربه على فترات اثناء تناول الوجبة فيفتح الشهية ويدفع الطفل الى تناول المزيد من الطعام .

 ابعدوا هذه المواد الخطرة عن اطفالكم

- اليانسون: إن احتواء اليانسون على زيوت طيارة تجعله من المأكولات التي تساعد على فتح الشهية، ما عليكِ سوى غلي اليانسون مع الماء، ومن ثم تصفيته واعطائه للطفل مرتين في اليوم لفتح شهيته وتحسين عملية الهضم.