خرافات لا يجب تصديقها عن فترة النفاس
امومة
3 خرافات لا تصدّقيها أبداً عن فترة النفاس
امور يجب التفكير بها قبل اختيار اسم المولود الجديد
امومة
فكّري بهذه الأمور قبل ان تختاري اسم مولودك الجديد!

لتتجنبي الصراخ على طفلك... اتبعي هذه الخطوات!

الجمعة، 14 يوليو 2017
نصائح لتجنب الصراخ بوجه الطفل

إن مشكلة انعدام الحوار بين الأم والطفل تترك الكثير من العلامات السلبية على أسلوب التعامل بينهما، وعلى خلل في التربية سليمة. ومن هنا يجب عليكِ الانتباه جيّداً إلى هذا الأمر والعمل قدر الإمكان على ضبط أعصابكِ تجاه الطفل، منعاً لأي تأثيرات على صحته النفسية في المستقبل.

ولتفادي الوقوع في هذه المشكلة، سنقدم لكِ عبر موقع أنوثة مجموعة من نصائح لتجنب الصراخ بوجه الطفل، واستبدالها بالحوار والتربية السليمة.

4 نصائح لتعديل سلوك الطفل

 

تخصيص وقت لطفلك

إن الضغط الذي يلاحقك خصوصاً إذا كنت امرأة عاملة، يجعل منكِ امرأة عصبية إلى أبعد الحدود لا سيّما تجاه طفلك. ومن هنا يجب عليكِ العمل على تنظيم وقتكِ بشكل كافٍ وتخصيص جزء منه للاهتمام به واللعب معه. كما يجب أن تعطيه التوجيهات اللازمة وبوضوح منعاً للوقوع في أي مشكلة، وتجنباً لاستعمال لغة الصراخ معه.


الطلبات المنطقية

يجب أن يكون ما تطلبي من طفلك القيام به منطقي ومناسب مع سنه وقدراته الجسدية والعقلية على حدّ سواء. اعتماد هذا الأسلوب سيخفف حتماً من الصراخ عليه لأنه سيكون قادراً على القيام بما تطلبيه منه من دون اخفاق.

اكتشفي ماذا يفعل الصراخ بالطفل

الإبتعاد لفترة

في كثير من الأحيان قد تشعرين برغبة في التنفيس عن غضبك بالصراخ نتيجة بعض الأمور الخاطئة التي قد يقوم بها طفلك. في هذه الحالة، ننصحكِ بالابتعاد عنه، أو تركه يذهب بعيداً عنكِ بعض الوقت، لأن هذا الأمر سيريحكِ ويمنعكِ من الصراخ، على أن تعودي إليه بعد حين وتشرحي له الخطأ الذي قام به من دون صراخ.