صيحات السراويل لخريف 2016
موضة كل يوم
خريف 2016 يعدك بإطلالات عصرية مع آخر صيحات السراويل
10 حقائب ايقونية تختارها النجمات
موضة كل يوم
اي ماركات حقائب هي المفضلة عند النجمات؟

لتسوق ذكي وصحيح.. إتبعي هذه القواعد

الخميس، 01 سبتمبر 2016
قواعد التسوق الذكي

التسوق بالنسبة الى النساء أمر لا بد منه وهو يترتب عليه الكثي من الدقة والتنبه الىالتفاصيل الصغيرة والحاجيات الاساسية وتحديد الاغراض اللازمة وترتيبها وفق الاولوية. هذا ما يمكن أن يساعد في اعتماد التسوق الذكي. تعرفي معنا اليوم على قواعد التسوق الذكي وكيفية الاستفادة منه.

 

أولاً، شراء ما تحتاجين اليه وليس ما تريدين، في القاعدة الأولى من قواعد التسوق الذكي لا بد من ادراك أن شراء ما يلزمك وما تحتاجين إليه هو أهم من شراء ما تريدين، فليس كل ما ترغبين به تكونين بحاجة ملحة اليه، في حين أن الاغراض التي تحتاجين اليها هي اساسية ولها الاولوية في التسوق.

 

ثانياً، تحديد مواعيد شراء الحاجيات سيسهل عليك عملية شراء الاغراض في اوقاتها الضرورية وتحديد مصاريف المنزل، فليس من داعٍ لشراء الاغراض الكثيرة كلما توجهت الى السوق، بل تحددين ما تريدينه اليوم وما يمكن توافره لمدة اسبوع او شهر، وبهذه الطريقة تستكيعين تنظيم مواعيد التوجه الى السوق.

 

ثالثاً، من قواعد التسوق الذكي أيضاً ان تقومي بتحضير قائمة بالحاجيات التي تريدين، فكلما قمت بتسجيل الاغراض التي تريدينها وتحتاجين الى شرائها، كلما كانت عملية التسوق أسهل. فقد تتعرضين في بعض الاحيان الى نسيان بعض الاغراض فتضطرين الى التوجه الى السوق مجدداً. كما ان من المفضل أن تقومي بتسجيل الاغراض التي تنقص في المنزل لتتمكني من شرائها في الوقت المناسب.

 

رابعاً، تحديد الميزانية لمصروف المنزل هي أيضاً من قواغد التسوق الذكي، فبهذه الطريقة تساهمين في ضبط المصاريف وعدم التبذير بكثرة بل الاستفادة من شراء الاغراض الاساسية وتخصيص المصاريف لأمور وأغراض أخرى ضرورية في المنزل.

 

خامساً، من القواعد الاساسية للتسوق الذكي أيضاً، من الأفضل أن تراجعي الفاتورة بعد شراء الحاجيات للتأكد من توافرها كلها عند عودتك الى المنزل، وبهذه الطريقة تتأكدين من أن أي خطأ محتمل غير وارد، وبأن ما قمت بشرائه صحيح ومناسب وما من نقص أو زيادة في قيمة المشتريات. وفي حال وقع مثل هذه الاخطاء، لا بد من مراجعة المكان الذي تسوقت لديه لتصحيح الخطأ.

 

نصائح ضرورية لكِ لطيّ الملابس وتوضيبها بشكل محترف

 

سادساً، ايضاً قاعدة أخرى من قواعد التسوق الذكي التي تنص على الاستفادة من العروض التي تقدم بين الحين والآخر في النمحال التجارية، وبهذه الطريقة تساهمين في توفير المال والاكثار من الحاجيات، وقد كون بعض العروض مغرية ومناسبة جداً لما تريدين شراءه.