الشهر السابع من الحمل
امومة
هذا ما يجب ان تتوقينه في الشهر السابع من الحمل
لصقات منع الحمل
امومة
معلومات من الضروري ان تعرفيها عن لصقات منع الحمل

لتهدئة طفلك الرضيع…اليك ابرز الطرق!

الإثنين، 24 أكتوبر 2016
كيفية تهدئة الطفال الرضيع

 

ان بكاء الاطفال امر طبيعي، خاصة ان كان حديث الولادة فهو يبكي بين الساعة الى ثلاث ساعات. فمن المعروف انه لا يستطيع القيام باي شئ لنفسه فغالبا ما يعتمد علي امه لإمداده بالغذاء والدفء والراحة المطلوبة. فالبكاء هي الطريقة التي يعبر بها الطفل عن جميع هذه الإحتياجات أو إحداها والتأكد من استجابتك له. فغالبا ما تصعب عليك معرفة ما يحاول أن يقوله طفلك من خلال بكائه، هل هو جائع، أم يشعر بالبرد، أم هو عطشان أم يحتاج إلى الإحتضان؟ فتشعر الامهات حديثات الولادة انهن لا يعرفن كيفية تهديء اطفالهن. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن ابرز الطرق اتهدئة الطفل الرضيع.

 

ماء الأرز لتنشيط دورة الرضيع الدموية ومعالجة الأكزيما

 

اليك ابرز الطرق لتهدئة الطفل الرضيع

 

 

 

اولا، من المعروف ان بكاء الاطفال قد يكون بسبب ملابسة الضيقة أو إذا كان منزعجا من حفاضه المبلل أو المتسخ. لكن يرجح أن يبكي طفلك مطالباً بتغيير الحفاض في الحال كانت بشرته حساسة، لذا عليك تلبية النداء باسرع وقت ممكن.

 

ثانيا، غالبا ما يعتبر الجوع من احدى اكبر الاسباب لبكاء الطفل الرضيع فلا تستطيع معدة طفلك الصغيرة استيعاب كمية كبيرة من الغذاء. لذا عليك اطعام طفلك كل ساعتين او ثلاثة للتهدئة طفلك من البكاء المتواصل.

 

ثالثا، تسرع العديد من الامهات الى تغيير حفضات الاطفال لانهن لا يعرفن السباب الصحيح لبكائه، فقد يكون شعور الطفل بالبرد الزائد او الحار هو السبب الاساسي. فلا تعتمدي على تحسس يدي طفلك وقدميه كمؤشر لأنه من الطبيعي أن يكون ملمسهما بارداً بعض الشيء، اضبطي حرارة غرفة طفلك على حوالي٢٣ درجة مئوية واجعليه ينام على ظهره وقدماه باتجاه نهاية المهد حتى لا يتحرك تحت الغطاء ويتلوى إلى الاسفل فيشعر بالحر.

 

رابعا، لتهدئة طفلك جربي فرك جسمه وخاصة منطقة البطن، فذلك قد يشعره بالارتياح مما يخفف نسبة البكاء.

 

ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟

 

 

خامسا، غالبا ما يبكي العديد من الاطفال اثناء الرضاعة او بعده ذلك لعدم الشعور بالراحة. فقد تجدين أن تحسين الطريقة التي يمسك بها طفلك الثدي يساعده على الرضاعة بهدوء وبدون بكاء.

 

اخيرا، غالبا ما يكون بكاء الطفل بسبب الغازات التي يشعر بها، لذا جربي إرضاعه بوضعية مائلة إلى الأعلى، وحاولي أن تدفعيه إلى التجشؤ بعد كل رضعة بحمله على كتفك بوضعية صحيحة ومريحة.