لن تتصوّروا مدى روعة السياحة في مدغشقر!
سفر
لن تتصوّروا مدى روعة السياحة في مدغشقر!
الحديث عنه مستمر… ما هو التفسير العلمي عن ظهور ضوء أزرق في السماء لحظة وقوع الزلزال؟
سفر
الحديث عنه مستمر... ما هو التفسير العلمي عن ظهور ضوء أ...

كلّ المعلومات عن زلزال هاتاي التركية وفيديوهات مُخيفة للحظة التي ضرب فيها الأراضي!

الثلاثاء، 21 فبراير 2023
كلّ المعلومات عن زلزال هاتاي التركية وفيديوهات مُخيفة للحظة التي ضرب فيها الأراضي!

لم تلتئم جروح تركيا بعد من الكارثة الطبيعية التي ضربت أراضيها في السادس من فبراير والتي أودت بحياة الملايين وتشرّد العائلات، ولكن في لحظة ضرب الزلزال ولاية هاتاي من جديد سيطر الخوف والرعب على جميع سكان تلك المنطقة. 

والحقيقة أنّ الولاية قد عاشت الزلزال ليلة أمس على مرحلتين، فقد بلغت قوّته 6.4 درجة على مقياس ريختر في دفني - Defne عن الساعة 8.04 مساءً، وبعده وقع زلزال آخر بقوّة 5.8 درجة في سامانداغ - Samandag، وإستمر لمدّة ثلاث دقائق. وقد شعر بقوّة الزلزال مختلف المناطق التركية بالإضافة الى كل من لبنان وسوريا، حيث خرج السكان من منازلهم ونزلوا الى الشوارع في الكثير من المناطق. 

فيديوهات تعكس لحظة الزلزال في ولاية هاتاي التركية 

هذه المشاهد صباح اليوم من هاتاي حيث توجهت فرق الإنقاذ للتابع عمليات البحث، خصوصاً بعد الكارثة الطبيعية خلال فترة الليل، وبحسب صحيفة "حريات" التركية فقد حذّرت إدارة الكوارث والطوارئ من دخول المباني المتضرّرة في الولاية والمناطق المُحيطة بها، وأعلنت رفع التحذير من تسونامي.



لقطات مصوّرة كثيرة إلتُقطت للحظات الأولى التي وقع بها الزلزال الذي ضرب ولاية هاتاي بقوّة 6.4 درجة على مقياس ريختر، وحينها إهتزت الأرض والسيارات، ومن أبرز الأمور التي لاحظها الجميع الطريقة التي كانت تتحرك فيها الأشجار في المكان. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NUG Haber (@nughaber)



بعد زلزال تركيا... كيف تشرحوا الكوارث الطبيعية لطفلكم؟

وفي مطار هاتاي سيطر الهلع والخوف على الموجودين فيه وهذه اللقطات التي صوّرت كانت من اللحظات التي فيها ضرب الزلزال الأوّل الولاية، وبعدها بدقائق قليلة وقع الزلزال الثاني. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ZHABER (@zhabertv)