تعليم الاطفال ما قبل المدرسة
امومة
قبل دخول المدرسة... احرصي على تعليمه هذه الأمور!
5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!
امومة
5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!

لحمل سريع بعد الزواج... إليكِ 6 نصائح!

الخميس، 06 يوليو 2017
كيفية الحمل بسرعة بعد الزواج

هل تسعين إلى الحمل سريعاً بعد الزواج؟ هذا الأمر ليس صعب التحقيق إلا إذا كان هناك عوامل تعيقه ترتبط بالعقم عند أحد الشريكين. أمّا إذا يكن هناك أي مشكلة تمنع الحمل، كلّ ما عليكِ فعله هو اتباع هذه النصائح التي نقدّمها لكِ!

هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي يجب عليكِ التركيز للحصول على الحمل السريع ومنها:

- استخدام جهاز مراقبة الإباضة: أولى الأمور التي يجب معرفتها عند السعي إلى الحمل، هي فترة التبويض، ومن هنا يجب عليكِ، عند انتهاء الدورة الشهرية، اللجوء إلى استخدام جهاز مراقبة الإباضة، الذي سيساعدكِ حتماً على تحديد يوم الإباضة بدقة.

خلال الحمل... لا تتفاجئي من هذه التغيرات!

- ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام: للوصول إلى حمل سريع يجب عليكِ الاستمتاع كثيراً بالعلاقة الحميمة، وممارستها بانتظام، خصوصاً في فترة التبويض، أي بما لا يقلّ عن 3 مرّات أسبوعياً.- عدم النهوض سريعاً بعد العلاقة الحميمة: ينصحكِ الخبراء بأن تبقي مستلقية على ظهرك لفترة ساعة بعد العلاقة الحميمة، لأن النهوض السريع من الفراش بعد العلاقة يتسبّب بإخراج معظم الحيوانات المنوية، ما يؤدي الى تراجع نسبة إمكانية الحمل.

- الابتعاد عن التوتر: يجب عليكِ أن تحافظي دوماً على هدوئك وأن لا تجعلي موضوع الحمل، واحداً من المشاكل التي تخلق لكِ التوتر لأنه يؤثر سلباً على موضوع الإباضة وبالتالي تتراجع إمكانية حملكِ.

- المحافظة على الوزن: من الضروري عدم اكتساب الكثير من الوزن عند السعي إلى الحمل، لأن السمنة تضاعف من خطر حدوث مشاكل في المبيض وبالتالي يجب عليكِ التركيز على المأكولات الصحية قدر الإمكان.

خلال حملك ركزي على هذه الأطعمة التي تمنحك الطاقة!

 

- ممارسة التمارين الرياضية: من الضروري عند السعي إلى الحمل، المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تساعد على الحفاظ على الوزن، وتخفّف من التوتر.