الزوج يهجر زوجته في الفراش
حياة زوجية
كيف تتعامل الزوجة مع زوجها الذي يهجرها في الفراش؟
نشاطات على الزوجين القيام بها قبل الذهاب للنوم
حياة زوجية
هذه النشاطات على الزوجين القيام بها قبل الذهاب للنوم

لشتاء دافئ... العلاقة الحميمة هي الحل!

الأحد، 31 يناير 2016
اهمية العلاقة الحميمة في الشتاء

يرتبط فصل الشتاء دوماً بصفة البرد، ويستمد الانسان برودته من صقيع وقسوة الطقس. وهناك الكثير من الاشخاص الذين يجدون انّ حياتهم شبه تعطلت في البرد، وذلك بسبب ضعف الطاقة وعدم الرغبة في مزاولة اي نشاط. لكن ذلك لا يمكن ان يصحّ على العلاقة الحميمة والتي تصبح مصدر دفء للزوجين اللذين يبحثان دوماً عن حضن دافئ يلجآن إليه ويشعران معه بالراحة والحنان. ففي فصل الشتاء تزداد فرص تقوية وتحسين العلاقة الحميمة لأسباب وعوامل عديدة سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

فوائد العلاقة الحميمة في الشتاء

كشفت العديد من الدراسات والأبحاث عن حقائق مفاجئة وغريبة عن العلاقة الحميمة في خلال فصل الشتاء، منها:

- زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال في فصل الشتاء فكلّما كان الطقس بارداً، كلّما شعروا بالرغبة في عناق الزوجة وممارسة العلاقة الزوجية.

لزيادة الطاقة في الشتاء...إليكم هذه الطرق!

- زيادة نسبة الخصوبة في خلال فترة فصل الشتاء والجدير بالذكر أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل يزداد خلال هذا الفصل ممّا قد يزيد من فرص الحمل.

- تقوية الروابط العاطفية بين الزوجين ما يقرب المسافات بين الزوجين، إذ يميلان إلى البقاء في المنزل وبالتالي قضاء المزيد من الوقت مع بعضهما وتعزيز الحب بينهما.

- ازدياد الرومانسية بين الزوجين حيث يقوم الثنائي خلال فترة الشتاء بنشاطات رومانسية أكثر، مثل تحضير عشاء رومانسي في المنزل، على ضوء الشموع، بينما تمطر في الخارج أو تحضير حمام دافئ ورومانسي وغيرها... هذه النشاطات تساهم في تجديد الحب بين الزوجين.

- العلاقة الحميمة تعالج أمراض الضغط والرأس والصداع النصفي.

قواعد أساسية لتدفئة البيت في الشتاء

- يقوم الجسم بحرق 200 سعرة حراري خلال ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 20 دقيقة.

- الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة في الشتاء يتمتعون بجهاز مناعي أقوى، فيبدون أكثر شباباً وأصغر عمراً من الأشخاص الآخرين.

- تساعد المداعبات والتدليك واللمسات قبل بدء العلاقة الحميمة على إفراز هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن النشوة والسعادة.