علاج تصبغات الوجه
العناية بالبشرة
وصفات تخلصك من تصبغات الوجه
ماسك للوجه الدهني
العناية بالبشرة
وصفات سهلة التحضير مفيدة للبشرة الدهنية

لشعر لامع لا مثيل له اعتمدي على الزنجبيل

الخميس، 05 مايو 2016
فوائد الزنجبيل للشعر

لا نزال حتى اليوم نكتشف الفوائد التي لا تحصى ولا تعد للزنجبيل، فهذه النبتة الرائعة التي تعد واحدة منأكثر النباتات المستخدمة في الطب الطبيعي وطب الاعشاب، تتخطى الفوائد على الصحة الى الفوائد على الشعر وفورة الرأس وفوائد الزنجبيل للشعر ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

خلطات طبيعية بالزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر

 

فوائد الزنجبيل للشعر

 

يعمل الزنجبيل على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس، ما يساعد على تحسين تدفق الدم الى هذه المنطقة من الجسم، ما يؤدي الى تحفيز بصيلات الشعر في النمو وبالتالي تطويل الشعر. كما ان الاحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل تعمل على اعادة احياء النضارة في الشعر وتكثيف الشعر الرقيق.

 

وبما ان تلف الشعر يعد من ابرز نتائج البصيلات الضعيفة بسبب التعرض للملوثات والحرارة المفرطة، يعمل الزنجبيل على علاج بصيلات الشعر التالف، لاعادة الحياة الى شعرك. كما وان الزنجبيل يعد من العلاجات الأمثل للشعر الجاف والتالف كونه يحتوي على الفيتامينات والزنك والفوسفور التي تضفي لمعاناً طبيعياً لا مثيل له للشعر.

 

ويعد الزنجبيل ايضاً من اكثر النبات محاربة للقشرة التي تعد واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه فروة الرأس لا سيما وان له خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس، اذا ما تم استعماله على شكل زيت.

 

خلطات زنجبيل لعلاج مشاكل الشعر

 

- علاج تساقط الشعر: ضعي ملعقة صغيرة من جذور الزنجبيل في وعاء صغير واضيفي اليها ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ثم اخلطي المكونات جيداً، ودلكي بها فروة الرأس لمدة 30 دقيقة أو أكثر. هذا القناع يحفز نمو الشعر ويحارب مشاكل تساقط الشعر.

 

استخدمي الزنجبيل لجمال شعرك

 

- علاج قشرة الرأس: اخلطي ملعقتي طعام من الزنجبيل المبشور الطازج مع 3 ملاعق كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون . دلكي بالخليط فروة الرأس وشطفي شعرك بعد 15 إلى 30 دقيقة.