الخيانة الزوجية
حياة زوجية
كيف يمكن تخطي الخيانة الزوجية؟
كيفية احتواء المرأة لعصبية الزوج
حياة زوجية
هكذا تحتوين عصبية زوجك في علاقتكما

لعلاقة ناجحة... لا تتخلوا ابداً عن المجاملات!

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
اهمية المجاملات بين الشريكين

تلعب المجاملات والكلمات اللطيفة والناعمة والتي تحمل الكثير من المشاعر دوراص معماص على صعيد بناء العلاقات الناجحة والمستمرة، والتي تقرب القلوب إلى بعضها البعض. وفي هذا الاطار، لا بد من ان يدرك الحبيبان اهمية هذا الامر، والا يتوانيا عن مديح بعضهما البعض والقاء عبارات الاطراء على مسامع كل طرف منهما. واليوم نتعرف سوياً على اهمية المجاملات بين الشريكين.

الفتي نظر الشريك عبر هذه الاساليب

أولاً، من المهم أن يتبادل الشريكان المجاملات بين بعضهما البعض خصوصاً لكون هذه المجاملات تؤثر بشكل ايجابي على العلاقة التي تجمعهما، فهي تعزز الثقة بينهما، وتقربهما من بعضهما البعض، لاسيما وأنها الطريقة المثالية للتعبير عن الحب المتبادل في بينهما.

ثانياً، المجاملات بين الشريكين تساعد على بناء علاقة متينة حيث يدرك كل طرف اهمية وجود الآخر في حياته، وبالتالي اظهار هذه الاهمية للشريك من خلال عبارات التقدير والمديح التي تساعد على بناء علاقة ثابتة ركنها الاساسي الحب العميق والوثيق في ما بينهما.

ثالثاً، تساعد المجاملات بين الشريكين على خلق اجواء من التناغم والانسجام بينهما، وهذا الامر يساعد في بناء اسرة تنعم بالفرح والهدوء والسعادة، حيث ان كل طرف من الطرفين يظهر تقديره لتعب الطرف الآخر والجهود التي يبذلها في سبيل انجاح العلاقة بينهما. لهذا السبب يخلقان نوعاً من الانسجام ركنه الاساسي التوافق والاتفاق.

إستعادة حبّه بعد الإنفصال ليس بمستحيل

رابعاً، ايضاً تلعب المجاملات دوراً مهماً على صعيد حل الخلافات والتخفيف من حدة التنازعات بين الشريكين، فكلما كثرت المجاملات بينهما، كلما قلت فرص الانتقاد وبالتالي لا مجال للاساءة الى الشريك او التعرض له. وهذا الامر يساعد على تلطيف الاجواء في حال حصول اي تشنج محتمل، ما يساهم في تطوير العلاقة الى الاحسن بينهما.