زيني صالة منزلك الواسعة بأجمل الكنب
ديكور
زيني صالة منزلك الواسعة بأجمل الكنب
طريقة تنسيق الازهار في المنازل
ديكور
تعلمي فن تنسيق الازهار في المنازل

لغرفة طعام مثالية اليكم هذه النصائح

الأربعاء، 16 مارس 2016
كيفية تنسيق ديكور غرفة الطعام

على الرغم من ان الكثيرات منا تهمل الاهتمام بغرفة الطعام لا سيما وانها لا تستخدم الا في المناسبات الرسمية الا ان غرفة الطعام تعد من أهم جوانب الضيافة ولم الشمل، ولذلك نقدم لكم عبر موقع أنوثة عدداً من النصاح لتعرفي كيفية تنسيق ديكور غرفة الطعام.

 

كيفية تنسيق ديكور غرفة الطعام

 

- في بعض المنازل تكون غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة، وهنا لابد أن يتم تصميمها بحيث تبدو كأنّها امتداد طبيعي لغرفة المعيشة من حيث الطراز والخامات المستخدمة في الأثاث.

 

- اذا اخترت مائدة بطراز مودرن فيمكنك استخدام نوعين او لونين من الكراسي، مما يضفي لمسة حديثة على طاولة الطعام.

 

كيف تنسقين طاولات الطعام؟

 

- يجب أن تتمتع غرفة الطعام بعوامل الراحة وذلك من خلال اختيار أثاث مناسب لمساحة الغرفة، مع الأخذ في الاعتبار الفراغات الواجب تواجدها في المكان.

 

- يجب اختيار تصميمات المقاعد التي توفر الراحة أثناء تناول الطعام، وعدم الانجراف وراء التصميمات العصرية التي قد تكون غير عملية.

 

- اختاري المائدة ذات الشكل المستدير أو البيضاوي في الاماكن الضيقة، فالشكل المستطيل لن يكون عملياً في غرفة الطعام الصغيرة حيث يعوق الحركة.

 

- في غرف الطعام صغيرة المساحة يمكنك استخدام طاولات الطعام التي يمكن ضمّها وفتحها لتوفير المكان.

 

- استخدمي المرايا في ديكور غرفة الطعام لاضفاء الاتساع والفخامة الملكية على الاجواء.

 

 

- انتقي طاولات الطعام من مواد قابلة للتحمل ولا تختاري الاشكال العصرية دون تفكير.

 

- تجنّبي استخدام طاولات الطعام حادة الزوايا، فهي تشكّل خطورة على الصغار والكبار، وكذلك الطاولات ذات الواجهات الزجاجية غير محكمة التثبيت.

 

- لا تعاملي غرفة الطعام كغرفة مهملة بل تفنني في الديكور الخاص بها مثلما تهتمين بغرفة المعيشة والصالون، وانتقي ألوان الجدران الحيوية والجريئة، واهتمي بوضع اللوحات الفنية، فهذه الأجواء تضفي فخامة فندقية وتشجعك على الاستمتاع.

 

أسهل الأفكار لغرفة طعام راقية في المناسبات

 

- في علم نفس الالوان فإن اللون الازرق والاخضر من كوابح الشهية، لهذا يفضل عدم استخدامهما في غرفة الطعام.

 

- اذا توفرت لديك مساحة في غرفة الطعام، أضيفي قطعة أثاث أخرى كطاولة مستطيلة أو كونسول في أحد جوانب الغرفة، وذلك لوضع أدوات السفرة التي تحتاجين إليها في أثناء تناول الطعام.