بهذه الطرق تخسرين وزنك دون رياضة!
انقاص الوزن
بهذه الطرق تخسرين وزنك دون رياضة!
قواعد النظافة الشخصية التي يجب التقيد بها
صحتك
مهما كان جدول اعمالك مزدحماً... قواعد للنظافة الشخصية ...

لكلّ شكل وجه طريقة خاصة لتطبيق البلاش... إكتشفيها!

السبت، 02 ديسمبر 2017
لكلّ شكل وجه طريقة خاصة لتطبيق البلاش… إكتشفيها!

البلاش من أكثر مستحضرات التجميل التي تعتمد عليها النساء بشكل شبه يومي لتعزيز جمال الإطلالة، إلّا أنّ تقنيّة تطبيقه تختلف حسب شكل الوجه. لذا سنعرض في هذا الموضوع من أنوثة بعض النصائح التي ستساعدك حتماً في وضع البلاش بطريقة صحيحة ومتناسقة مع شكل وجهك.

كيف تطبقين الكونتورينغ حسب شكل وجهك؟

الوجه المربّع

إذا كنت من صاحبات الشكل المربّع طبّقي البلاش بشكل دائريّ ومباشر على تفّاحتي خدّيك أي المنطقة الدائرية الاكثر بروزاً الى الخارج. تساهم هذه الطريقة في التخفيف من حدّة ملامح الوجه المربّع عبر جذب الإنتباه الى الشكل الدائري فيه.

الوجه المستدير

ننصحك بإستخدام البلاش بشكل محدود إذا كان وجهك مستديراً مع تركيزه في المنطقة العليا من الخدّ وتجنّب المنطقة المنخفضة تماماً. وتعتبر ألوان البلاش الحياديّة مناسبة جداً للوجه المستدير من خلال إبراز الجزء العلوي من الخدين بطريقة جذّابة.

 الوجه البيضاوي

تطبيق البلاش سهل جداً بالنسبة للوجه البيضاوي، إلّا أنّه يجب التنبّه إلى عدم تخطّي منطقة الكونتورينغ خلال هذه العمليّة. ما ننصحك في هذه الحالة بتركيز البلاش في الجزء العلوي من خدّيك ومدّه نحو الأعلى ثمّ إلى الخارج أي بإتجاه الأذنين.

الوجه بشكل قلب

إذا كان وجهك بشكل قلب، طبّقي البلاش على عظمة الخدّ بدءاً من رأس الخدّ حتّى أعلى الصدغ. ولكن ننصحكِ بأن تضعي القليل من البلاش فقط لأنّ وجهك لا يحتاج الى أكثر من ذلك خصوصاً إذا كانت خدودكِ وردية طبيعياً. 

الوجه الطويل

وجهك ذات شكل طويل؟ طبّقي البلاش إذاً إنطلاقاً من منطقة تحت العيون ثمّ امزجيه ومدّيه نحو وسط الخدّين. كما ننصحك بتسميك البلاش قليلاً وتوزيعه إمّا بطريقة شبه دائريّة أو على شكل خطّ ما سيساعدك على جعل وجهك يبدو أقصر ممّا هو عليه.

كيف يمكن تثبيت المكياج على البشرة الدهنية؟

الوجه الماسي

تتميّز صاحبات الوجه الماسي (على شكل الماسة) بجبهة عريضة وذقن رفيع. فإذا كان وجهك على هذا الشكل احرصي على مدّ البلاش بمحاذاة عظمتي خدّيك بإتجاه الأذنين بغية إبراز عظام الخدّ بطريقة صحيحة وملفتة.