نصائح لدعم الطفل عند الانتقال من الطفولة الى المراهقة
امومة
5 نصائح أساسية تنبّهي إليها مع إنتقال طفلك إلى المراهق...
نصائح لإكتشاف المواهب عند الأطفال
امومة
كيف تكتشفين الموهبة التي يتمتّع بها طفلك؟

للزعتر فوائد لن تتوقعينها لطفلك!

الجمعة، 08 سبتمبر 2017
فوائد الزعتر للأطفال

الزعتر من الأطعمة الشائعة جداً في العالم العربي، وغالباً ما يستخدم في السلطات أو في تحضير المعجنات، كما يمكن أن يُضاف الى العديد من الاطباق الرئيسية. لكن هل فكّرتِ يوماً بأهمية هذه النبتة لطفلك؟ في هذا الموضوع من موقع أنوثة سوف تكتشفين العديد من الفوائد للزعتر للاطفال لكي تجعليها جزءاً من النظام الغذائي اليومي.

طريقة تحضير فطيرة الزعتر

- يعطي الزعتر حيوية كبيرة للطفل، ويمنعه من الشعور بالتعب خلال النهار خاصة في أيام المدرسة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، خصوصاً الفيتامين A وC.


- إذا كان طفلك يعاني من السعال أو الالتهاب في حلقه، يمكنك أن تعطيه شراب الزعتر الساخن الذي يساعد على إزالة الالتهاب ويُليّن الحلق ويهدئ التنفس. والسبب وراء ذلك أنّ الزعتر غني بمواد مثل العفص، البورنيول، التوجون وغيرها أيضاً وهي فعّالة في حلّ كلّ مشاكل الجهاز التنفسي.


- في حال شعور طفلك بآلام في الأسنان أو اللثة، أعطيه شراب الزعتر أيضاً لكي يتمضمض به ويرتاح فوراً بدلاً من الأدوية المهدئة الأخرى. ولكي تعزّزي من مفعول شراب الزعتر، أضيفي اليه القليل من القرنفل أيضاً.


- إن أكل الزعتر بنبتته الطبيعية يساعد في تقوية المناعة عند الطفل بشكل ملفت، ويبعده عن العدوى من الأمراض التي تدور في فلكه. وذلك لأنّ الزعتر غني بالمضادات الحيوية والتي تحارب البكتيريا والفيروسات.


- تساعد نبتة الزعتر أيضاً في تنظيف مجرى البول، ما يحمي من العديد من الامراض المرتبطة بالمسالك البولية والتي يمكن ان يعاني منها الاطفال.

 

5 أنواع من اضطرابات الأكل قد تواجه طفلك... تعرفي عليها!

- زودي طفلك في المدرسة بسندويش زعتر مع زيت الزيتون، ما يساعده على تقوية ذاكرته وتنشيطها، ويسهل بالتالي عليه عملية الحفظ.