طريقة اختيار كريم الاساس حسب نوع البشرة
اطلالة ومكياج
كيف تختارين كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك؟
 نصائح في تربية الاطفال الرضع
جمال و صحة
نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

للشعر القصير اتبعي هذه التسريحات

الخميس، 07 يناير 2016
تصفيف الشعر القصير

الشعر القصير لا يحتاج الى عناية خاصة، فالتسريحة القصيرة واضحة ويمكن أن تصبح انيقة باستعمال الفرشاة والقليل من الموس أو الجل، فاذا كنت من اصحاب الشعر القصير في شتى انواعه عليك قراءة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لتتعرفي على سبل تصفيفه.

 

قصات الشعر القصيرة ... للمزيد من الأناقة والجرأة

 

كيفية تصفيف الشعر القصير

 

قبل غسل الشعر ينصح دائما بتمشيط وتنظيف الشعر بالفرشاة وبلطف وفي كل الإتجاهات، فما عليك سوى حني الرأس الى الأمام وتمشيطه ثم رفعه الى الخلف والتمشيط بلطف، فهذه الطريقة هي افضل وسيلة لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وتساعد على نمو أفضل لرأس. أما للحصول على التسريحات البسيطة والسهلة للشعر القصير عليك اتباع التصفيفات التالية للحصول على شعر جميل وجذاب الذي سنقدمه لك حسب كل نوع شعر:

 

الشعر المجعّد

 

اذا كان شعرك القصير مجعداً أحرصي على ترطيب شعرك المجعّد بشكلٍ عبر إستخدام بلسم مرطب للحصول على التصفيفة، وينصح الخبراء بالجلوس تحت قبعة المجفف حتى يجفّ الشعر بشكله الطبيعي. أما اذا كان شعرك شديد القصر فعليك قصه دوماً اذ يعتبر القص من أفضل العلاجات لهذه النوعية من الشعر ولكن يجب الحفاظ على ترطيبه بشكلٍ دائم بإجيث ينصح الخبراء بمزج كريم التصفيف مع الجل وتمريره على الشعر وهو مبلل وتركه على الشعر حتى يجف في الهواء بعد ذلك تستخدم فرشاة صغيرة جداً لتصفيف الأطراف وشعر الغرة.

 

الشعر الناعم

 

اذا كنت من اصحاب الشعر الناعم وهو في طول واحد عليك أن تغسلي شعرك جيداً للتخلص تماماً من الزيوت أو كريمات التصفيف ووضع كمية قليلة جداً من السيروم الملمع على يدك وتوزيعها على الشعر بالتساوي من ثم تجفيف الشعر بالهواء الساخن، ثم مرّي على الأجزاء العلوية من الخصلات الأمامية بمكواة الشعر المسطحة،بحيث يكون الشعر أكثر كثافة من الأسفل.

 

قصات الشعر القصيرة تفرض نفسها هذا الشتاء

 

أما اذا كنت من أصحاب الشعر الناعم القصير جداّ فما عليك سوى تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي وفرشاة كبيرة شدي الخصلات لأعلى ثم إلى الخلف بحيث تكتسب كثافة عند الجذور ولا تخشي من انتفاشه أكثر من ورشي عليه إسبراي. أما للشعر الشديد القصر أمزجي كميتين متوسطتين من الكريم المرطب مع الجل المثبت، ووزعي المزيج على خصلات الشعر وهو رطب صففي الشعر لأعلى بمشط واسع.