مخاطر غياب الحوار بين الشريكين
حياة زوجية
غياب الحوار بين الشريكين... ما هي مخاطره؟
المولود  الأول… كيف يؤثّر على حياة الزوجين؟
حياة زوجية
المولود الأول... كيف يؤثّر على حياة الزوجين؟

للمواعدة الناجحة قواعد اساسية... تعرفي عليها!

الجمعة، 02 مارس 2018
قواعد المواعدة الناجحة

تعتبر المواعدة من النقاط المحورية في العلاقة مع الشريك، خاصةً إذا كنت في المراحل الأولى من علاقتك مع الشريك وما زلت تتعرفين عليه. لذا، نقدم لك في هذا الموضوع بعض القواعد للمواعدة الناجحة التي ستساعدك على الظهور بأفضل إطلالة والتي ستمنحك الثقة بالنفس التي تحتاجينها. فلا تترددي بالإعتماد على هذه النصائح.

هذه اكثر اخطاء المواعدة شيوعاً...فتجنبيها! 

- الحفاظ على التواصل البصري: من أهم النصائح لإنجاح المواعدة هي الحفاظ على التواصل البصري، لأنه يرمز إلى ثقة بالشخصية وبالأمور التي تتكلمين عنها. ويعني أيضاً هذا النوع من التواصل أنك مهتمة وتركزين على حديث الشريك الآخر. فلا تتهربي من هذه الخطوة وقاومي خجلك.

- التوازن في الحديث: تنبهي إلى نوع الحديث الذي تقومين به خلال المواعدة، فالرجل ينتبه إلى المستوى الفكري لكل إمرأة. لا يجب عليك أبداً أن تتكلمي بجدية طوال الوقت، ولكن إبتعدي بالوقت عينه عن قول النكات والتطرق إلى الأحاديث السطحية. حاولي تقديم شخصيتك بالكثير من العفوية، ولا تصطنعي أعمالك وآرائك.

كيف تجذبين الرجل في موعدكما الأول؟

 

- التهرب من الكذب: من الطبيعي أنك تريدين إعجاب الرجل الذي تواعدينه، ولكن من الأساسي عدم الكذب عليه خاصةً في الأمور المهمة لأنه سوف يعرفها في المستقبل القريب. لذا، كوني صريحة وواضحة، وفضلي التكلم ببساطة عن الأمور اليومية. لا تدعي الرجل يجبرك على التحدث عن أمور تزعجك خاصةً في المراحل الأولى من العلاقة.

- عرض دفع الفاتورة: في نهاية المواعدة، لا تنسي عرض دفع الفاتورة، حتى ولو قام الرجل بتقديم العزيمة. فهذا يبين أنك تحترمينه وتقدري هذه الخطوة. وسوف يعرف أنك لا تحتاجين إلى من يدفع عنك.