التعامل مع المزاج العكر للزوج
حياة زوجية
نصائح مهمة لك في حال كان زوجك متعكر المزاج
أسباب غيرة الرجل من زوجته
حياة زوجية
زوجكِ يغار منكِ! تعرفي إلى الأسباب

للنكد فوائد على الزوجين!

الخميس، 12 مارس 2015
فوائد النكد للزوجين

يشكو الرجال من باب المزاح، من محبة النساء للنكد. لكن هل كنتم تعرفون أنّ للنكد مميزات وفوائد للعلاقة الزوجية؟ اكتشفوا هذه الفوائد عبر موقع انوثة.

كيف يكون للنكد فوائد؟

الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل والخلافات والضغوطات اليومية المختلفة. فليس هنالك علاقة بين زوجين مثالية، ومن هنا تتضح أهمية تفريغ المشاكل والضغوطات النفسية التي بداخلنا، ودائما ما يكون هنالك سوء فهم بين الزوجين بسبب رغبة الزوجة في التعبير عن ما بداخلها، فيما يتمتع الرجل بطبيعة عملية تدفعه لعدم التكلم والافصاح عن مشاعره كثيراً.

نصائح مهمة لك في حال كان زوجك متعكر المزاج

من هذا المنطلق ينبغي على الزوجة إتقان مهارة النكد، بأن تختار الكلام المناسب الغير جارح، والوقت الملائم الذي يسمح لها بالتعبير عما تريده امام زوجها. وهنا من المهم على الزوج أن يتفهم هذه النقطة جيداً، وأن يكون على استعداد لتحمل زوجته وحالتها النفسية. فمعظم النساء يحتجن إلى التعبير، وهن لا ينتظرن من ازواجهن سوى حسن الإنصات والإستماع لهن والتخفيف عنهن حتى يشعرن بالإرتياح، وبالتالي إذا استطاع الرجل ان يتحمل النكد الذي غالباً ما يكون لفترة قصيرة فهو يساعد زوجته على تخطي هذه الحالة النفسية الصعبة. هذا الأمر مهم لإستمرار العلاقة الزوجية، لأنّ كثرة الضغوط الداخلية وتراكمها يؤثر بشكل سلبي كبير على طبيعة العلاقة الزوجية.

تفهم الضغط النفسي

لكن لا يجب على المرأة أن تنسى أنّ زوجها يمر أيضاً بكثير من المشاكل، وهو أيضاً يحتاج إلى الفضفضة والتحدث عن ما يعكر مزاجه ويؤثر على نفسيته إن بقيت بداخله، وعلى الزوجة تفهم نكد الزوج في الوقت نفسه. فالنكد في النهاية ليس إلا عملية تفريغ عن كل الضغوط النفسية التي يعيشها الشخص، ويجب على الشريك ان يكون متفهما لذلك ومحاولة ايجاد الحلول للمشاكل التي تطرح من الشخص الاخر.

أخيراً، لابد من مناقشة وطرح النقاط السلبية التي يراها كل شريك في الآخر، وأن تستغل هذه المناقشة بشكل إيجابي حتى يتقبلها الشريك بداية ومن ثم معالجتها وتحويلها إلى إيجابيات.