كيف يمكن أن تتألقي بدون مكياجك خلال نهارك؟
اطلالة ومكياج
كيف يمكن أن تتألقي بدون مكياجك خلال نهارك؟
‏5 حيل سريعة لاخفاء الشحوب بواسطة المكياج
اطلالة ومكياج
‏5 حيل سريعة لاخفاء الشحوب بواسطة المكياج

هل تشعرين بالتعب طوال الوقت؟ إكتشفي الأسباب وراء ذلك!

الأربعاء، 14 مارس 2018
لماذا اشعر بالتعب طوال الوقت

من الطبيعي الشعور بالتعب والإرهاق في الحياة اليومية بسبب النمط السريع بين العمل، الحياة العائلية والشخصية، ولكن إذا كنت تشعرين بالتعب بشكل مستمر، فهذا قد يكون مؤشر إلى مشاكل قد تجهلينها. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك إلى أسباب التعب بإستمرار، وإتبعي بعض النصائح لعلاج هذه الحالة.

كيف تتخلصين من النعاس خلال النهار؟

- قلة شرب الماء: يشكل الماء 70% من وزن الجسم، فدوره أساسي لإحياء العضلات. قلة شرب الماء تؤدي إذاً إلى قلة في وصول الأكسجين والعناصر الغذائية في العضلات وكافة أجهزة الجسم، ما يساهم في عملية فقدان النشاط. يجب أن تشربي ما يعادل ثمانية أكواب من الماء والسوائل يومياً لترطيب جسمك.

- إتباع نظام غذائي غير متوازن: إهمال وجبة الإفطار والإفراط بتناول الوجبات السريعة وغير الصحية تؤثر مباشرةً على مستوى النشاط في الجسم. فوجبة الإفطار ضرورية لتشغيل العضلات والتعويض في نقص مادة الجلوكوز في الجسم في الصباح. كما أن الإعتماد على الوجبات غير الصحية تزيد نسبة الدهون والسكيرات في الجسم وساهم في الشعور بالخمول والتعب. فضلي تناول الفواكه، الخضار الطازجة والأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تساعد جسمك على التنشط.

- قلة الحديد في الجسم: التعب المستمر قد يدل على قلة في مادة الحديد في الجسم مما يسبب إرهاق شديد بسبب فقر الدم ونقص في عدد كرات الدم الحمراء. قد يطلب منك الطبيب القيام بفحوصات دم لمعرفة ما إذا كنت تعانين من نقص الحديد.

- الضغوطات النفسية: تزاحم المسؤوليات والتفكير المستمر يجعلك تتعبين جسدياً بالإضافة إلى التعب الذهني مما يقلل من إندفاعك ونشاطك اليومي. فضلي التعبير عن المشاعر وإتبعي نمط حياتي إيجابي ونظامي بقدر الإمكان.

7 نصائح تساعدك على الإسترخاء قبل النوم

- عدم تنظيم ساعات النوم: السهر والنوم المقطع من أبرز الأسباب التي تفقد جسمك الحيوية، لأن النوم يساهم في تقوية المناعة والحفاظ على صحة الأجهزة. كما أن تناول الكافيين في ساعات متأخرة غير محبذ لأنها تمنعك عن النوم بعمق وتستيقظين مرهقة في النهار المقبل. تأكدي أيضاً أن غرفة النوم ملائمة ومنظمة لكي تخلقي جو من الراحة النفسية والجسدية للنوم.

- عدم القيام بتمارين رياضية: تساعدك الرياضة على تفريغ جميع الضغوطات النفسية التي تتراكم في جسمك، كما أنها تعيد مستويات السكر إلى الطبيعي وتنشط الدورة الدموية. فلا تترددي بالقيام ببعض التمارين السهلة، وفضلي المشي والسابحة فهي تمارين متكاملة.