كلف الحمل وعلاجه
امومة
كلف الحمل... هذه هي أسبابه وطرق الوقاية
فن التعامل مع الاطفال
امومة
تعلمي كيف يجب ان تتعاملي مع طفلك

لماذا لا يجب أن تأكل الحامل اللحوم؟

الإثنين، 23 مايو 2016
اضرار اللحوم على الحامل

تعدّ فترة الحمل من المراحل الاساسية التي تمر بها كل امرأة على حد سواء، ولذلك فانها تحتاج الى عناية فائقة الدقة لكي تستطيع أن تخرج منها بسلام هي والجنين، ويشكل الغذاء السليم أحد أبرز أركان الحمل الناجح، ولعل أول الأمور التي يشدد الطبيب على ضرورة الامتناع عن تناولها، اللحوم لا سيما النيئة منها، انما لهي دليل واضح على مدى خطورتها على الحامل. ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة أضرار اللحوم على الحامل.

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

 

اضرار اللحوم على الحامل

 

تعتبر اللحوم من أكثر أنواع الاطعمة التي تكون عرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات ليستيريا مونوسيتوجينس وهي تلك البكتيريا التي تصيب الحامل عندما تتناول اللحوم النيئة ما يؤدي الى مضاعفات خطيرة فعلاً أثناء الحمل مثل الزكام الحاد، والإجهاض، والتشوهات عند الجنين وولادة مبكرة. وبالتالي وحفاظاً على صحة الحامل والجنين ينصح الاطباء الحامل بالتوجه الى تناول اللحوم المشوية أو المطهية على البخار بشكل كامل، كما انه يجب على الحامل عدم الاكثار من تناول اللحوم المطبوخة لأن الزيادة في تناول اللحم تـُتعب الكبد والكلي، والمرأة الحامل التي لا تحتاج فقط إلى اللحوم، بل إلى جميع العناصر الغذائية الأخرى.

 

ومن المشاكل التي تسببها اللحوم للحامل:

 

- سكري الحمل: ان تناول اللحوم بشكل كبير في فترة الحمل يؤدي الى اصابتها بما يعرف يسكري الحمل اي بارتفاع بارتفاع كبير في معدل السكر في دم الأم  ما يؤدي الى ولادة طفل بوزن زائد عن حدّه، واصابة الأم بالسكري النوع الثاني.

 

أنتِ حامل؟ عليك تجنب هذه الأطعمة

 

- داء الليستريات: من المستحسن أن تتلافى الحامل استهلاك اللحوم الباردة التي يمكن أن تكون مكاناً لتراكم الجراثيم وتسبب لها داء الليستريات، التي هي نوه من أنواع الاكراض في المعدة والأمعاء.

 

- التسمّم الغذائي: ان اللحوم النيئة تحمل في طياتها الكثير من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي الى تسمم الحامل والجنين على حد سواء.