نصائح لإستكمال الحياة بعد الانفصال
حياة زوجية
كيف تتخطّين الإنفصال وتستكملين حياتك بنجاح؟
امراض يسببها الزواج غير السعيد
حياة زوجية
لن تتصوّري كيف يمكن للزواج غير السعيد أن يؤثر على صحّت...

لهذه الأسباب لا يستطيع الرجال اداء اكثر من مهمة!

الإثنين، 05 يونيو 2017
لماذا لا يستطيع الرجال اداء اكثر من مهمة

في الكثير من الأحيان نلاحظ بأن المرأة تتمكّن من القيام بعدة مهمات في الوقت عينه بينما الرجل لا يمكنه ذلك. وهذا ما يدعونا الى التساؤل: لماذا لا يستطيع الرجال اداء اكثر من مهمة؟ اليكِ الجواب العلمي حول هذا الموضوع.  

اكتشفي أسرار الرجال وتعلمي منها

الاختلاف في القدرة على التركيز

في دراسة اجرتها الجامعة الملكية تبيّن أن الرجال غير قادرين على إنجاز أكثر من مهمة في الوقت عينه لأن الأمر يعود الى عدم قدرتهم على التركيز على مهام متعددة.

أجري الاختبار على ما يقارب الـ80 مشتركاً تتراوح أعمارهم ما بين ال18 والـ80 عاماً في سويسرا فطلب منهم المشي بشكل طبيعي على جهاز المشي ومن ثم وضعوا لهم كلمة بلون معيّن طلب منهم تسمة اللون بدلاً من قراءة الكلمة. عندما انتهى الاختبار تبيّن للباحثين أن الحركة عند الرجال الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً لم تبق منطقية. 

  ما هي أسرار الرجل في الحب؟

نتائج الاختبار حول قدرة أداء الرجال لاكثر من مهمة

وفق ما يعتقده الباحثون فحركة الذراع اليمنى ووظيفة اللغة يجرى التحكم بهما على نصف المخ الأيسر لذلك عند الرجال ما فوق سن الستين طغى على الدماغ الأيسر لدهم مما جعل الذراع اليمنى تتوقف.

هذا الأمر بنظر الباحثين يمكن تعميمه على عدة أمور يقوم بها الرجال من الكتابة والقيادة والتحدث الى الهاتف بشكل مباشر. انطلاقاً من هذا الموضوع والاختبار عينه يمكننا أن نلحظ بأن المرأة تستطيع أن تركز على عدة أمور في الوقت عينه بينما الرجل إن أراد مثلاً التحدث الى الهاتف يبطئ القيام بالأمور الأخرى...