فوائد تخصيص غرفة لعب للاطفال
امومة
لهذه الأسباب يجب أن تخصصي غرفة لعب لطفلك!
هل تبحثين عن هدية مميزة للمولود الجديد؟ إليك أجمل الأفكار
امومة
هل تبحثين عن هدية مميزة للمولود الجديد؟ إليك أجمل الأف...

لماذا يبكي الطفل اثناء نومه؟

الأحد، 09 يوليو 2017
بكاء الطفل اثناء النوم

بكاء الطفل له العديد من الدلالات، فيمكن أن يعبّر من خلاله عن الشعور بالجوع أو الألم وغيرها من الأمور. ومع الوقت، تستطيع الأم تمييز ما يحتاجه طفلها. ولكن ما يمكن أن يثير قلقك هو بكاء الطفل حتّى خلال الليل، فتستيقظين وأنت خائفة علية. فلماذا يبكي الطفل ليلاً؟ اليكِ ابرز الاسباب من موقع أنوثة.

دلالات مخفية وراء بكاء طفلك يمكن ان تشير الى امور خطيرة!

أسباب بكاء الطفل وهو نائم

هناك الكثير من الأمور التي تؤدي إلى بكاء الطفل أثناء النوم، ومن أبرزها رؤيته لحلم مزعج، أو حاجته لتغيير الحفاظ أو كما في النهار أي شعوره بالجوع. هذه الأسباب البسيطة قد يكون من السهل على الأم اكتشافها، إلاّ أن هناك مجموعة أسباب قد تكون غريبة على الأم وغير مدركة لها وتتسبب ببكاء الطفل أثناء النوم، ومنها شعور الطفل بحاجته إلى أهله نظراً لابتعادهم عنه طوال اليوم، ما يسبب له شعوراً بالوحدة والخوف.

كما أنّ نوم الطفل في غرفة منفردة ومظلمة يمكن أن يكون سبباً لبكائه أيضاً، إضافة إلى شعوره بالألم الناتج عن نمو الأسنان أو المعدة وغيرها. هذا من دون أن ننسى أن الخلافات بين الوالدين وخصوصاً إذا كان صوتهما مرتفع، ستؤثر على حالة الطفل النفسية وتدفعه للاستيقاظ والبكاء خلال النوم.

هل البكاء مفيد للاطفال؟

ومن هنا ينصح دوماً بحمل الطفل عند بكائه في الليل، وتركه ينام قرب أحد الوالدين، فهذا الأمر سيشعره بالراحة والطمأنينة، ويبعد عنه الأفكار السيئة.